وصفة لتطويل الرموش سريعاً

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٣٧ ، ٨ أكتوبر ٢٠١٦
وصفة لتطويل الرموش سريعاً

وصفات لتطويل الرموش سريعا

تعتبر الرموش الطويلة من علامات الجمال لدى كلّ من النساء والرجال على حدّ سواء؛ وذلك لأنّها تعطي الجاذبية للعيون، وتبديها أكثر اتساعاً، ولذلك تبحث العديد من النساء عن طرق ووصفات لتطويلها، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات لتطويل الرموش سريعاً.


زيت اللوز الحلو

يستخدم من خلال وضع كمية قليلة منه على الرموش، وتركه لبضع دقائق، ومن ثمّ إزالته باستخدام فوطة نظيفة، أو غسله بالماء الفاتر، وينصح باستخدامه مرّة يومياً بشكل منتظم لمدّة شهر كامل؛ لتحقيق النتيجة المطلوبة.


الزباي

يمكن تطبيقه من خلال وضع كمية كافية منه على قطعة نظيفة من القطن، وتمريرها على الرموش، وتركها لمدّة عشر دقائق، مع تكرار هذه الوصفة مرّتين أسبوعياً؛ للحصول على نتيجة مضمونة خلال فترة زمنيّة قصيرة، حيث يساهم في ترطيب الرموش وتغذيتهما من الجذور بشكل سريع.


زيت الزيتون والبصل

وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في إناء متوسّط الحجم وعميق، ووضعه على نار حامية، وإضافة حبّة كبيرة من البصل المقطّع إلى شرائح طويلة، ورفعه عن النار، وتركه جانباً لمدّة نصف ساعة حتى يبرد تماماً، ثم وضعه على الرموش، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، مع تكرار هذه العملية ثلاث مرّات يومياً، مع الابتعاد بشكل كلي عن منطقة العيون.


زيت الخروع الطبيعيّ

يمكن الاستفادة منه عن طريق وضع كمية قليلة من زيت الخروع عليها، وفركها جيّداً، وتركه لمدّة لا تتجاوز الخمس دقائق، ومن ثم إزالته بقطعة نظيفة من القطن، مع تكرار هذه العملية مرّة يومياً لمدّة أسبوع كامل.


قشر الليمون

يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال وضع قشور حبة كبيرة من الليمون الطازج وزيت الزيتون في وعاء واسع، وسكب كمية كافية من الماء فوقهم، وتركهم لمدة ساعة كاملة؛ بحيث تنقع المواد جيداً، ومن ثم تطبيق الخليط الناتج على الرموش قبل الخلود إلى النوم، وتركه ليلة كاملة، حتى يجف تماماً، ومن ثم غسل الرموش في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر جيداً؛ للتخلص من البقايا العالقة فيها، مع تكرار هذه العملية بشكل مستمر لعدة أيام متتالية.


عصير الليمون

خلط مقدار فنجان صغير من عصير الليمون مع القليل من زيت الزيتون، وخلطهما جيداً؛ للتماسك التام، وترك خليطهما عليها لمدة قصيرة، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر جيداً.


نصائح للاهتمام بالرموش

  • عدم ترك الميكاج لفترات زمنية طويلة، وعدم الخلود إلى النوم دون إزالته.
  • تنظيف العيون باستمرار باستخدام الماء، أو من خلال استخدام الغسول المناسب لها.
  • استخدام الكريمات والموادّ الطبيعيّة للاهتمام بها.