وصفة لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٦ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
وصفة لتطويل الشعر

الشعر الطويل

يعدّ طول الشعر الطويل من العلامات التي تميز الفتيات بالجمال خاصة عندما يكون منسدلاً على الأكتاف، كما يزيد من جاذبيتهن، مما يدفع العديد منهنّ للبحث عن طرق فعالة ودائمة لتطويل الشعر، وزيادة حيويته، كالتوجّه لصالونات التجميل والشعر المكلفة، إلا أنّه يمكن تطويل الشعر عن طريق اتباع بعض الوصفات الطبيعيّة المنزلية والصحية، التي سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.


وصفة لتطويل الشعر

وصفة بذور الكتان

يتمّ وضع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان في وعاء من الماء، ومزجه جيداً، وتركه منقوعاً لمدّة خمسة أيام، ثم تطبيقه على فروة الرأس باستخدام قطعة من القطن، وتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ شطفه بالماء الدافئ.


وصفة زيت الزيتون والعسل

يتم وضع خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، وإضافة عدّة نقاط من العسل، ومزجهما جيداً، ثمّ تركهما حتى يصبحا مزيجاً متماسكاً، وتطبيقه على فروة الرأس بالتساوي، ثم تغطيته بكيس بلاستيكي، وتركه لمدّة ساعة ونصف، ثمّ غسله بالشامبو، وتكراره مرتين في الأسبوع.


وصفة زيت الخروع بالبيض

يتم وضع بيضة في وعاء، وخفقها جيداً، وإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من زيت الخروع، ومزج الخليط جيداً، ثم تطبيقه على فروة الرأس، وتركه لمدة ساعتين، ثم شطفه بالماء الدافئ.


وصفة زيت جوز الهند والجرجير

يتم وضع كمية كافية من زيت جوز الهند في وعاء الخلاط الكهربائي، وإضافة حزمة من الجرجير، وتركه حتى يقسم إلى جزئين، ثم إزالة الطبقة العلوية، واستخدام المزيج في تدليك فروة الرأس والشعر، ثم تركه لمدة ربع ساعة، وشطفه بالماء الدافئ.


وصفة عنب الثعلب الهندي

يتم مزج كمية من عصير عنب الثعلب الهندي مع كمية من عصير الليمون، ثم تطبيقه على فروة الرأس، وتركه لمدة ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ.


وصفات أخرى

  • وصفة عصير البطاطس: يتم تدليك فروة الرأس بكمية كافية من عصير البطاطس، ثم تركه لمدة ثلث ساعة، وشطفه بالماء.
  • وصفة الشاي الأخضر: يتم تدليك فروة الرأس بكمية كافية من الشاي الأخضر، ثم تركه لمدة ربع ساعة، وشطفه بالماء البارد.
  • وصفة بذور الكمون: يتم تدليك فروة الرأس بكمية من زيت الزيتون الممزوج مع القليل من الكمون، ثم تركه لمدة ربع ساعة، وشطفه بالماء.
  • وصفة الموز: يتم تطبيق حبة من الموز المهروس على الشعر، وتركها لبعض الوقت، ثم شطفها بالماء، ومن الممكن إضافة القليل من الحليب إليها.
  • وصفة البرتقال: يتم مزج كمية متساوية من هريس التفاح، وعصير البرتقال، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء.