وصفة لتطويل الشعر في شهر ونصف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٢ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٦
وصفة لتطويل الشعر في شهر ونصف

تطويل الشعر

الحصول على شعرٍ ناعم وطويل وصحيهو حلم العديد من الاشخاص، إلّا أنّ هذا الأمر يحتاج إلى عنايةٍ شديدةٍ به، والاهتمام بتغذيته بشكلٍ أساسي وتناول الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها، واتباع العديد من النصائح المهمة، واستخدام الخلطات الطبيعية للعناية به، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض النصائح والخلطات التي تزيد طوله وتزيد كثافته خلال شهرٍ ونصف.


وصفات لتطويل الشعر في شهرٍ ونصف

الزيت الدافىء

تدلك فروة الرأس بزيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع، ويمكن خلط جميع هذه الزيوت معاً للحصول على مزيج من زيوت الشعر، ويمكن لهذه الزيوت عمل معجزة في تطويل الشعر بشكلٍ سريعٍ خلال فترةٍ قصيرة، ويفضل تدفئةُ الزيتِ قبل تدليك فروةِ الرأس به، وتركه على الشعر أطولَ فترةٍ ممكنةٍ، ووتكرار الوصفة يومياً.


بياض البيض

يمكن عمل ماسك بياض البيض للشعر مرتين أسبوعياً للحصول على شعرٍ طويل وصحي بوقتٍ قصير، حيث يحتوي بياض البيض على نسبةٍ كبيرةٍ من البروتين، فيمكن خلط كميةٍ من بياض البيض حسب طول الشعر وكثافته وتوزيعه على الشعر، مع التركيز على فروة الرأس، وتركه مدّة نصف ساعة، وغسله بالماء الدافىء والشامبو للتخلص من رائحة البيض.


ماء البطاطس

تحتوي ماء البطاطس على الكثير من الفيتامينات المهمةِ للشعر؛ كفيتامين ج، ب وهذه الفيتامينات تزيد طول الشعر خلال فترةٍ قصيرة، فيمكن تطبيق ماء البطاطس على الشعر وتركه مدة ساعةٍ، ثمّ يُغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.


ماء البصل

يساعد ماء البصل على إطالة الشعر بوقت قصير، حيث يمكن تقطيع بصلةٍ كبيرةٍ، ووضع البصل في كوبين من الماء، وتركه مدّة ربع ساعة، وتصفية الماء وغسل الشعر به، ويترك على الشعر مدّة عشرين دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر والشامبو للتخلص من رائحة البصل. 


نصائح لتطويل الشعر

  • شرب الماء: فالماء يعالج العديد من مشاكل الجسم ويطرد السموم، ويساعد على تطويل الشعر بسرعةٍ ونموه بشكلٍ صحي، لذلك يجب شرب ثمانية أكواب يومياً من الماء لترطيب الشعر، ومنع تكسره وتطويله.
  • تمشط الشعر والعناية به: من المهم تمشيط الشعر غير المبلل ثلاثَ مراتٍ يومياً لتحريك الدورة الدموية في فروة الرأس، وتنشيط نمو الشعر، وعدم شده عند ربطه برباط الشعر، وعدم تعريضة للهواء وهو مبلل.
  • الابتعاد عن استخدام مجفف الشعر: من المهم تجنب استخدام السشوار، فالهواء الساخن هو العدو الأول للشعر، حيث يُضعف بصيلات الشعر، ويزيد تساقط الشعر ويعيق نموه. كما يجب تقليل تعريضه للصبغات والمواد الكيميائية المختلفة.
  • تناول البروتين: من المهم اتباع نظامٍ صحي وتناول البروتين الموجود في اللحوم، والأسماك، والدجاج والبيض، حيث يساعد على تطويل الشعر بسرعةٍ كبيرةٍ ويسرّع نموه، ومن الممكن اللجوء إلى تناول المكملات الغذائية من البروتين بعد استشارة الطبيب.