وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٠٤ ، ٧ يوليو ٢٠١٨
وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه في أسبوع

الشعر

يعد الشعر الطويل واللامع والجذاب حلم كل فتاة، بالإضافة إلى اعتباره واحداً من سمات الجمال منذ قدم الزمن، لذلك تسعى الفتيات للحصول عليه بكافة الطرق والوسائل المتاحة إليها فيستعمل البعض الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية والتي تضر فروة الرأس بعدة فترة من استعمالها، والبعص الآخر يتجه لاستخدام الخلطات المنزلية التي تعطي جاذبية للشعر بشكل كبير جداً، وسنتعرف في هذا المقال على خلطات طبيعية ومنزلية لتطويل الشعر وتكثيفه ونتعيمه في وقت قصير.


خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه

  • مزج ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وبياض بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي جيداً حتى نحصل على عجينة طرية، ثم نضع هذا الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة أو أكثر بقليل، ونشطفه بعد مرور الوقت بالماء البارد والشامبو.
  • نعصر ثلاث حبات كبيرة من البصل، ونضعه على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر والشامبو، ويحتوي البصل على مادة الكبريت التي تساعد في نمو الشعر بشكل جيد.
  • وضع ملعقتين من بذور الحلبة في كمية من الماء النقي، ونتركها لمدة ليلة كاملة، ثم نطحنها جيداً في اليوم التالي لنحصل على عجينة متماسكة، ثم نضيف إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة، وملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند ونخلطهم جيداً، ثم نضعها على الشعر لمدة ساعة أو أقل بقليل، ونغسله بعد مرور الوقت بالماء الدافئ والشامبو.
  • خلط ملعقتين كبيرتين من عنب الثعلب الهندي، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطبيعي جيداً، ثم نضعه على فروة الرأس ونتركه لمدة ساعة، ونغسله بالماء الدافئ.
  • وضع ملعقة كبيرة من بذور الكمون، في كوب من زيت الزيتون النقي، ونتركه مدة ليلة كاملة، ثم ندلك به فروة الرأس جيداً، ونتركه لمدة ساعة ثم نغسله جيداًَ.
  • وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون النقي، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في قدر مناسب، ونضيف إليه خمسة فصوص من الثوم، ونتركه يغلي على نار هادئة، ونتركه جانباً حتى يبرد، ثم ندلك به فروة الرأس بشكل جيد لمدة ربع ساعة ونغسله بعدها بالماء الدافئ والشامبو.


خلطات لتنعيم الشعر

  • وضع بياض بيضتان على الشعر لمدة ربع ساعة أو أكثر بقليل، وغسله جيداً بالماء والشامبو، ويحتوي البيض على العديد من العناصر التي تساعد في تطويل الشعر نذكر منها، الزنك، والحديد، والفسفور، والبروتينات وغيرها الكثير.
  • وضع موزة مهروسة والقليل من العسل الطبيعي والحليب السائل في وعاء مناسب ونحركه جيداً، ثم نضعه على الشعر لمدة ة نصف ساعة أو أكثر بقليل ونغسله بعدها بالماء الدافئ.
  • خلط حبة من الأفوكادو، ونصف كوب من المايونيز حتى نحصل على خليط متماسك وسميك في آن واحد، ثم نفرده على الشعر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نغسلة جيداً بالماء والشامبو.