وصفة لتقوية الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٥ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
وصفة لتقوية الشعر

تقوية الشعر

يعتبر الشعر القوي والصحي والخالي من علامات التقصف والتلف من أهم مقوّمات الجمال، وبسبب ذلك تحافظ بعض السيدات على صحة وقوة شعرهن من خلال استعمال الكريمات الباهظة الثمن والذهاب إلى صالونات الحلاقة واستعمال المواد الكيميائية التي تعطي نتيجة رائعة لفترة محددة لكنها تسبب للشعر آثاراً جانبية فيما بعد، لذا يمكن الحصول على شعر قوي وصحي من خلال استعمال وصفات طبيعية سنذكر بعضها في هذا المقال.


وصفات لتقوية الشعر

عصير البطاطس

مزج كمية مناسبة من كلٍ من عصير البطاطس والعسل، وكذلك صفار البيض، ثمّ تطبّيق هذا المزيج على فروة الرأس بشكل مباشر، ثمّ تركها على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ غسل الشعر بالماء والشامبو ويمكن تكرار هذه الوصفة حتى الوصول إلى النتائج المطلوبة.


قناع الزبادي

يحتوي الزبادي على كلٍ من مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والبروتينات، والكالسيوم، لذا فهو يساهم في التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس، وللاستفادة من هذه الميزات يُنصح بخلط نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من كلٍ من خل التفاح والعسل، ثمّ نمزج المكوّنات جيداً ونوزّعها على فروة الرأس والشعر، ونتركها بعد ذلك لمدة ربع ساعة ثمّ نغسل الشعر بالشامبو.


البصل

قوية وإطالة الشعر من خلال وضع لتر من الماء على النار، ثمّ إضافة كمية مناسبة من شرائح البصل وترك المزيج إلى أن يغلي مدة عشر دقائق، ثمّ تصفية المزيج وتطبيقه على الشعر المغسول بالشامبو لليلة كاملة، ثمّ غسله في اليوم الثاني، كما يمكن تدليك الفروة بعصير البصر وتركه لساعة ثمّ غسله بالماء والشامبو.


الألوفيرا وعصير الليمون

يعالج جل الألوفيرا الشعر التالف والمتقصف، وكذلك مساهمته في التخلص من القشرة وتطويل الشعر، وللاستفادة من هذه الميزة يمكن وضع كلٍ من جل الألوفيرا وعصير الليمون في الخلاط لمدة دقيقة، ثمّ توزيع الخليط الناتج على الشعر وتركه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة قبل غسله بالشامبو، وتكرار هذه العملية حتى الوصول إلى النتائج المطلوبة.


عنب الثعلب الهندي

يحتوي على العديد من العناصر المغذية، بما في ذلك فيتامين C الذي يساهم في محاربة الجذور الحرة التي تؤدي إلى تلف الشعر، ويمكن الاستفادة من هذه الميزات عن طريق خلط مسحوق عنب الثعلب مع كلّ من عصيرالليمون والعسل، وتطبيق الخليط على الشعر مع ضرورة تغطيته وتركه على هذه الحال مدة ربع ساعة ثمّ غسله جيداً.