وصفة لزيادة الوزن دون حلبة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٧ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
وصفة لزيادة الوزن دون حلبة

النحافة

هناك أشخاصٌ يعانون من السمنة الزائدة، ويلجؤون لاستخدام وصفات، وحميات غذائية للتخسيس، وهناك أيضاً من يعانون من النحافة المفرطة ومشاكلها، ويطمحون لزيادة أوزانهم، وهي قد تكون مشكلةً أصعب من السمنة، وطرق التخلص منها تحتاج وقتاً طويلاً. عادةً ما تدخل الحلبة في تحضير وصفات زيادة الوزن؛ لاحتوائها على العديد من المعادن، والعناصر الغذائية التي تحفز زيادة الوزن، وتحتوي على نسبةٍ جيدةٍ من السعرات الحرارية، لكن المشكلة تكمن في أنّها تجعل رائحة العرق كريهةً، لهذا السبب سنذكر في هذا المقال بعضاً من وصفات زيادة الوزن دون الحلبة.


وصفات لزيادة الوزن

الحليب والتمر

يحتوي التمر على نسبةٍ عاليةٍ من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة الضرورية للجسم، وهو علاجٌ طبيعيّ للعديد من الأمراض والمشاكل الصحيّة، وعند إضافته مع الحليب يزيد فرصة زيادة الوزن، حيث توضع سبع حبات من التمر في الخلاط الكهربائيّ، ثمّ يُضاف إليها كوبٌ من الحليب، ويُخلط المكوّنان معاً حتّى يصبحا خليطاً متجانساً، ويتمّ تناوله على وجبة الفطور، والعشاء.


التين

يحتوي التين على نسبةٍ جيدة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى عددٍ من الفيتامينات التي تساعد على امتصاص المواد الغذائية بصورة أفضل، حيث توضع ثلاث حباتٍ من التين في كوبٍ من الحليب الدافىء، ثمّ تُضاف إليها معلقةٌ صغيرةٌ من حبوب اليانسون، ويُغطى الخليط ويُترك حتّى يتضاعف حجم حبات التين، ثمّ تُنشل من كوب الحليب وتوضع في وعاءٍ صغيرٍ، ويُشرب مزيج الحليب، ثمّ تُؤكل حبات التين بعد ساعتين من شرب المزيج.


حب العزيز

تُطحن ملعقةٌ كبيرةٌ من حب العزيز، ثمّ توضع في كوبٍ من الماء، وتُترك مدّة ليلةٍ كاملةٍ، وفي اليوم التالي تُدق الحبوب وهي في الماء، ثمّ يُصفّى الماء، ويُضاف إليه ملعقةٌ كبيرةٌ من العسل، ويتمّ شرب المزيج الناتج مع الحرص على تطبيق الوصفة مدّة اثني عشر يوماً.


السمسم

يعتبر السمسم من أمثل الأغذية التي يمكن تناولها لزيادة الوزن؛ لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من الدهون، والسعرات الحرارية، حيث يتمّ تناول كوبٍ من حبوب السمسم كلّ يوم، وقبل الخلود إلى النوم.


نصائح وقائية لزيادة الوزن

  • تجنب التفكير في أيّ أمرٍ، خصوصاً في متاعب الحياة، ومشاكلها، فالتفكير من أكثر الأسباب التي تؤدّي لخسارة الوزن.
  • الابتعاد عن الحركة الزائدة، والخلود للنوم والراحة بالوقت والشكل الذي يكفي حاجة الجسم.
  • تجنب تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتي تؤدّي لخسارة الوزن.
  • تناول الحلويات، ولكن بكميةٍ معقولة لا تزيد عن الحد المطلوب، حتّى لا تتسبّب بحدوث مشاكل وأعراض جانبية أخرى.