وصفة لعلاج حبوب الوجه وآثارها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٥ ، ١٩ ديسمبر ٢٠١٦
وصفة لعلاج حبوب الوجه وآثارها

حبوب الوجه وآثارها

تعد الحبوب وما تخلفه من آثار واحدة من أكثر مشاكل البشرة التي قد يتعرض لها أي شخص مهما كان جنسه، أو عمره، وتظهر هذه المشكلة نتيجة لعوامل عديدة؛ أهمها: تغييرات الجسم الهرمونية، والعوامل النفسية، وتقلبات الجو، والبيئة المحيطة، ولهذه الحبوب تأثير على ثقة الشخص بنفسه، فهي تسبب الكثير من الانزعاج والاستياء، لا سيما للفتيات والمراهقين، مما يدفعهم للبحث عن العلاجات التي تساعدهم على التخلص من هذه المشكلة الجمالية بأقل التكاليف والأضرار.


وصفات لعلاج حبوب الوجه وآثارها

الألوفيرا

تتميز الألوفيرا باحتوائها على العديد من الخصائص المهدئة، والمضادة للالتهابات، مما يجعلها علاجاً للحبوب وما تتركه من آثار، وتستخدم عن طريق تدليك المناطق المتضررة بخلاصتها لمدة ثلاث دقائق تقريباً، وتركها على الوجه لمدة خمس دقائق إضافية، وأخيراً غسل الوجه بالماء الفاتر.


الحلبة

تتميز الحلبة باحتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة، وهي الحل الأمثل للتخلص من الحبوب، وما تتركه من آثار منذ العصور القديمة، ويستفاد منها عند غمر بذور الحلبة في القليل من الماء، وترك المكوّنات على نار متوسطة حتى تغلي، وتدهن المناطق المصابة بالماء الناتج، وتترك على الوجه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة.


السكر

يعتبر السكر من المواد الطبيعية المقشرة للبشرة، وبالتالي له دور مهم في إزالة الخلايا الميتة التي يسبب تراكمها ظهور الحبوب، ويمكن الاستفادة من السكر عن طريق خلط ثلاث ملاعق صغيرة منه مع ملعقتين من زيت الزيتون، وتطبيق الخليط على المنطقة المصابة، وتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء والصابون كالمعتاد، وتكرر هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع.


البطاطا

تساعد خلاصة البطاطا على تقليل نسبة الزيوت التي تتراكم في مسامات البشرة، كما تساعد على القضاء على الأكياس التي تتحول إلى حبوب وبثور، ويمكن الحصول على عصارة البطاطا عن طريق وضع بعض من شرائحها في الخلاط الكهربائي، وتطبيقها على الحبوب لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتكرر العملية بشكل منتظم ودوري.


البخار

يساعد البخار على فتح مسامات البشرة، وبالتالي تنظيفها من الأوساخ والشوائب التي تتحول إلى حبوب، ويستفاد منه عن طريق غلي كمية من الماء، ووضع منشفة نظيفة فوق الرأس والوجه، وتعريضه للبخار لمدة لا تتجاوز عشر دقائق، وتكرار العملية مرتين في الأسبوع.


معجون الأسنان

يدخل في تركيب معجون الأسنان الكحول، والفلوريد، وهي مواد لها دور مهم في تجفيف الحبوب والبثور، وذلك عند تطبيقه على الحبوب، وتركه لمدة تتراوح ما بين عشرة وخمس عشرة دقيقة، ثم غسل الوجه، والاستمرار على هذه الوصفة حتى تختفي الحبوب.