10 رحلات يجب أن تذهبها وحدك خلال حياتك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٦ ، ١٣ يونيو ٢٠١٦
10 رحلات يجب أن تذهبها وحدك خلال حياتك

إذا كنت ممن يعشقون السفر دائماً، وتواجه صعوبةً في إيجاد رفيق يُسافر معك في جميع رحلاتك لأن السفر يحتاج للتفرّغ والمال الحل يكمن في أن تُسافر وحدك، وهو احتمالٌ مخيف في بعض الأحيان، لكنه في الوقت نفسه يمنحك الفرصة للمغامرة واكتشاف ذاتك، ولكن إلى أين تذهب؟


أفضل وجهات العالم للسياحة

هذه أفضل 10 وجهات في العالم يمكنك السفر إليها منفرداً، وهي:

1- ملبورن، أستراليا

تعتبر ملبورن وجهة سفر رائعة جداً؛ وذلك لأنها تتميز بشواطئها الجميلة وحياة المدينة الصاخبة فيها، كما أن أستراليا تعتبر وجهةً آمنة للسفر الدولي لذلك يمكنك السفر إليها منفرداً، وبالنسبة للغتها فهي دولة تتكلّم اللغة الإنجليزية؛ لذا لن تواجه صعوبةً فيما يتعلق باللغة.


2- تايلند

تتميّز دولة تايلند بكرم الضيافة، وبانخفاض أسعار الإقامة فيها لمن يبحث عن ميزانية معقولة من ناحية الإقامة والفنادق والأكل، كما تتميز بشواطئها الجميلة وغاباتها الاستوائية، ويعدّ السفر والتنقّل في جميع أنحائها سهلاً جداً.


3- بوتان

لعلّك لم تسمع بهذه الدولة من قبل! ولكنها دولة تقع في جنوب آسيا، وهي واحدة من أكثر البلدان ثقافةً في العالم، كما أنها تُعدّ مكاناً لأعلى قمة تسلق في العالم؛ (جانغخار بوينسوم ) Gangkhar Puensum، ولا يتم الدخول إليها إلا بالحجز المسبق، ويرافقك دليل سياحي أثناء رحلتك. إنّ أهمّ ما تتميّز به بوتان أنها تجربة ثقافية جديدة، وبعيدة عن تلوث البيئة لأن غاباتها طبيعية؛ حيث تم حظر استعمال الأكياس البلاستيكية فيها، وفي عام 2004 أصبحت أوّل بلد في العالم يحظر الدخان.


4- كوستاريكا

كوستاريكا مكان عظيم إذا كنت تبحث عن المغامرة مع ركوب الأمواج ومشاهدة البراكين، وغيرها من الأنشطة الترفيهية التي لن تشعرك بأنك وحيدٌ فيها، كما يتميز سكانها بمشاعرهم الدافئة، وهي دولة لم تشهد أية صراعات أو اضطرابات سياسية، لذلك هي دولة ليس لديها جيش لأنها مسالمة.


5- هونغ كونغ، الصين

على الرغم من أنها واحدة من أكبر المدن بالعالم إلّا أنها من الأماكن الممتازة للاسترخاء لوجود الحدائق الجميلة فيها. تعتبر أفضل الأماكن لممارسة اليوجا ودروس رياضة الدفاع عن النفس ( الكونج فو)، كما تعتبر واحدةً من أكثر المُدن أماناً في العالم، ولا تقلق بالنسبة للغة لأن هونغ كونغ تجمع بين الشرق والغرب، والكثيرون من سكان وسط هونغ كونغ يتحدّثون الإنجليزية.


6- كوزكو، البيرو

عاصمة الإمبراطورية القديمة انكا، تقع في قلب جبال الأنديز، وقد زارها الكثير من المسافرين عبر مئات السنين باعتبارها مكانا ثقافياً، ومن السهولة التعرف على سكانها من خلال تميزهم بملابسهم التقليدية في شوارع المدينة، وعندما تزور كوزكو تشعر أنك انتقلت لعالم آخر بسبب ارتفاعها الشاهق، كما أنها مدينة قريبة جداً من الدولة المفقودة: ماتشو بيتشو.


7- ألاسكا

تُعتبر ألاسكا من الدول المفضّلة للسفر بصورة فردية؛ إذ إنّ ما يقارب 20٪ من الزوار يأتون إليها بمفردهم، وقد تمّ اختيار ألاسكا على أنها واحدة من أفضل الخيارات؛ لأنها تُعتبر من عجائب الدنيا الطبيعية، إذ تتميز بالمضائق الجليدية المنحوتة، والجبال المغطاة بالثلوج، والجبال الجليدية الشاهقة، كما يمكنك مشاهدة الحيتان فيها.


8- جزر آران

هي ثلاث جزر تقع مقابل الساحل الغربي لإيرلندا، وهي المكان الحقيقي للهروب من صخب الحياة اليومي، كما أنّها آمنة جداً، وسكانها ودودون، وتُعدّ المكان المثالي لركوب الدراجات التي تعتبر وسيلة النقل الأكثر شيوعاً للتنقّل بين هذه الجزر.


9- ماليزيا

تُعدّ واحدةً من أفضل وجهات السفر في آسيا التي يُمكنك الذهاب إليها منفرداً، وتتميز بسمعتها المتميزة عن جدارة كونها دولة آمنة ومُستقرّة ومحافظة، كما أنّها واحدة من أكثر دول آسيا تقدّماً من الناحية التكنولوجية، وتشتهر ماليزيا بطبيعتها الخلّابة وأدغالها البرية، بالإضافة للارتفاعات العالية في كوالالمبور، كما يُمكنك مشاهدة الكثير من المهرجانات والمُناسبات المُبهجة فيها.


10- بالي، أندونيسيا

تعدّ بالي المكان الأول للجذب السياحي في أندونيسيا؛ لطبيعتها الساحرة المناسبة لممارسة رياضة اليوغا والرياضة الروحية، كما تتميّز بكثرة المنتجعات فيها، وغاباتها الاستوائية مثل غابة أوبود، والشواطىء الرملية الساحرة، مثل: شاطىء كوتا الساحر المعروف بأنّه من أجمل الشواطىء في العالم، كما يتميز شعبها بأنه شعب ودود مضياف، لذلك لن تشعر أنك مسافر وحدك لأنك ستتمكن من لقاء بعض الشخصيات المذهلة على طول الطريق.


في النّهاية إذا كنت مسافراً وحدك وكنت قلقاً بشأن ذلك ننصحك بأن تُخطّط مسبقاً للسفر، وعليك اختيار الإقامة في الفنادق بالمناطق العامة، وأخبر عائلتك وأصدقاءك بمكان تواجدك، وأبق هاتفك في حالة الطوارئ مع حفظ بعض الأرقام المهمّة، وأخيراً ثق بحدسك.