15 دقيقة كافية لتغيير حياتك

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٨ ، ٧ أكتوبر ٢٠١٨
15 دقيقة كافية لتغيير حياتك

إذا كنت تعتقد أنّ مدة 15 دقيقة هي مدة قليلة لإنجاز أيّ أمر؛ فاعتقادك خاطئ ولا بدّ أن تعيد التفكير مرّة ثانية بالأمر، فهناك الكثير من الأمور التي يمكنك إنجازها في حياتك بشكلٍ يومي وتحتاج فقط ل 15 دقيقة لإحداث تغييرٍ كبيرٍ في حياتك، تعرّف على بعضها في هذا الموضوع الشيّق.


1- خسارة وزنك الزائد

لو خصصت 15 دقيقة من وقتك يومياً للقيام بالمشي السريع فإنّه سيغنيك عن الذهاب لنادي الرياضة بمعدل يومين أسبوعيّاً، وستتخلّص من وزنك الزائد نهائيّاً.


2- تعلّم لغة جديدة

لو خصصت 15 دقيقة يومياً في دراسة لغة جديدة، فإنّك بالنهاية ستتعلم هذه اللغة بشكل أفضل من الذهاب مرّة واحدة في الأسبوع لمراكز تعليم اللغات.


3- تأليف كتاب

لو خصصت 15 دقيقة من وقتك يومياً للكتابة فإنّك ستتمكن من كتابة مقالة كل يومين أو ثلاثة أيام بالكثير، وعندما تتجمع لديك هذه المقالات سيكون لديك كتاب من تأليفك بنهاية السنة.


4- تطوير قدراتك الذهنيّة

إذا خصصت 15 دقيقة من وقتك يومياً لقراءة كتب متنوعة ومحفزة؛ فإنّ ذلك يحفز القشرة الدماغيّة للمخ، وبالتالي فإنّه يطوّر من عمليات الفهم والتركيز لديك مما يزيد من ذكائك.


5- إنجاز مشروع ما

إذا كان لديك فكرة معيّنة تتعلق بمشروع ترغب بتنفيذه، وقمت بتخصيص 15 دقيقة يومياً للعمل على هذا المشروع، والإلمام بكل التفاصيل المتعلقة به؛ فإنّك خلال سنة ستتمكن من إنجازه وستفاجئ الناس به.


6- التسوّق

من خلال تخصيص 15 دقيقة يومياً يمكنك التسوق عبر الإنترنت، واختيار أفضل المنتجات التي تريدها دون أن تضطر للذهاب لمراكز التسوق، ومع كل يوم تقوم بهذه الخطوة ستحصل على كل المشتريات التي تريدها.


7- تعلّم مهارة جديدة

إذا خصصت 15 دقيقة يوميّاً في التدرّب على مهارة معينة، كمهارة العزف على آلة معينة، أو مهارة الطبخ، أو تعلّم الأشغال اليدوية، فإنّك بالنهاية ستمتلك هذه المهارة باحترافٍ أيضاً.


8- المشاركة بالأعمال التطوعية

15 دقيقة كافية لإنجاز عمل تطوعي، مثل المشاركة  مع جيرانك بتنظيف الحي المحيط  بك، أو جمع تبرعات للمحتاجين، أو عمل خطاب تحفيزي عن شيء مهم في الحياة، أو زيارة مريض أو مسن في دار المسنين، أو زيارة  دار الأيتام ورسم البسمة على وجوههم.


9- تطوير الذّات

لو خصصت 15 دقيقة يومياً تسعى من خلالها لتطوير ذاتك؛ فإنّك سوف ترى التغيير الذي تسعى إليه في نهاية العام.


بالنهاية تأكّد أنّك إذا وضعت أهدافك وخصصت لها هذا الوقت بصورة يوميّة فإنّك ستحققها وستصبح مستقرّاً في حياتك أكثر وستصبح متميزاً أكثر.