4 طرق لكسب المال عن طريق الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٠ ، ٨ يوليو ٢٠١٨
4 طرق لكسب المال عن طريق الإنترنت

هل أستطيع الربح حقّاً من الإنترنت؟ سؤال يتساءله العديد منا.. بالتّأكيد نعم؛ لأن كبرى الشركات اليوم ليست aشركات نفط أو ذهب، بل هي شركات تعمل على الإنترنت، والأمثلة في هذا عديدة، مثل: جوجل، وفيسبوك، وتويتر، وياهو…إلخ.

لماذا لا تكون أنت أحدهم؟ الكثيرون يقولون: هل من الممكن أن نكون مثل هؤلاء؟ الجواب هو نعم؛ لأنّك تقدر، فلا تستخفّ بقدراتك. سنمنحك 4 طرق حتى تكسب المال وتصل إلى أهدافك، ضع في بالك الفكرة التي تريدها وأكمل القراءة، وفي النهاية ستخرج بنتيجة.. يبقى عليك فقط أن تطبّقها.


1-إنشاء موقع إلكترونيّ: إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة والتدوين أو لديك فكرة موقع إبداعية، فيمكنك إنشاء موقعك الخاص، وبعد الحصول على قدر من الشهرة لموقعك بإمكانك الحصول على المال عن طريق الإعلانات، ويمكنك أيضاً بيع مساحات إعلانية. امتلاك موقع إلكتروني أصبح سهلاً، ولكن التحدي الأكبر هو الحصول على زوار للموقع؛ فهو الحلقة الأساسيّة في هذا العمل.


2-الترجمة: إذا كنت تُجيد إحدى اللغات الأجنبية إضافة إلى العربية فأنت محظوظ؛ كون هذا المجال يتيح العديد من الفُرص ويؤمّن لك دخلاً جيّداً؛ إذ تحتلّ الترجمة حيزاً كبيراً في عالم الأعمال من المنزل.


3-مواقع التواصل الاجتماعيّ:

تتعدد طرق الربح من الإنترنت من شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة، مثل: الفيسبوك، فهي شبكات اجتماعية عملاقة تضمّ ملايين الأشخاص حول العالم، وتُعدّ من الطرق المثلى لتحقيق أي دخل تطمح إليه، لكن يجب اختيار الاستراتيجيّة المناسبة التي تتلاءم مع إمكانيّاتك وقدراتك. شبكات التواصل الاجتماعي ليست فقط للترفيه أو تضييع الوقت، وليست لجمع الإعجابات والحصول على متابعين وحسب، بل هي منجم من الفرص التي يمكنك استغلالها في ترويج مهاراتك، أو بيع منتجاتك، أو نشر علامتك التجاريّة.


4-اليوتيوب: الربح من اليوتيوب أصبح أمراً شائعاً، وهو أيضاً من بين أكثر طرق ربح المال من الإنترنت، وأنت أيضاً يمكنك صنع أو تصوير فيديوهات مميّزة خاصة بك، لكن يجب أن تعلم أنّ تحقيق دخل جيد مرتبط بعدد مشتركي قناتك، وعدد المشاهدات، فكلّما زادت نسبة المشاهدات زاد الربح، لكن كن حذراً، يجب أن تكون الفيديوهات ملكك وليست منسوخةً أو مُصوَّرةً من مصدر آخر.