8 خطوات بسيطة لتبدين الأروع بطريقة طبيعية بسيطة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٤ ، ٢٣ مايو ٢٠١٧
8 خطوات بسيطة لتبدين الأروع بطريقة طبيعية بسيطة

المظهر البسيط

تسعى العديد من السيدات إلى الحفاظ على المظهر الأنيق البسيط، دون أي تصنعٍ أو تكلف، خاصّةً عند الذهاب إلى العمل أو إلى الجامعة، أو للاستمتاع على البحر في فصل الصيف، الأمر الذي سيجعلها تشعر بالراحة، وتبدو أصغر في السنّ، ولتحقيق ذلك فإنّ هناك مجموعةً من النصائح، والخطوات الواجب اتباعها، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


8 خطوات بسيطة لتبدين الأروع بطريقة طبيعية بسيطة

العناية بالبشرة

يجب أن تكون البشرة رطبة ومشرقة وخالية من البثور أو حبّ الشباب، لذلك ينصح بوضع القليل من معجون الأسنان على أماكن وجود البثور، وذلك قبل الخلود إلى النوم، ومن ثمّ غسلها في اليوم التالي، وسيلاحظ أن الحبوب قد تقلّص حجمها أو اختفت بشكلٍ نهائي، أما للحفاظ على إشراق ونضارة البشرة ينصح بتدليكها بقطراتٍ من زيت فيتامين هـ قبل النوم أيضاً، وستتم ملاحظة النتيجة في الصباح.


العناية بالشفتين

يعتبر جمال الشفتين من أهمّ علامات الجمال لدى السيدات، فإذا كانت الشفاه متشقّقة وجافّة يمكن تنعيمها عن طريق تدليكها بقطرةٍ واحدةٍ من زيت اللوز قبل النوم، وملاحظة النتيجة في الصباح.


العناية بالعيون

تعاني العديد من السيدات من مشكلة انتفاخ المنطقة المحيطة بالعينين أو اسمرارها، ولعلاج هذه المشكلة من الممكن وضع ملعقة باردة على العيون قبل الخلود إلى النوم، ومن ثم وضع الماكياج في الصباح الباكر.


العناية بالرموش

تعتبرطول وكثافة الرموش الطويلة والكثيفة من أهمّ علامات الجمال والجاذبية للنساء، وللحفاظ عليها ينصح باستخدام زيت الخروع، وتطبيقه عليها قبل الخلود إلى النوم، ثم غسلها في اليوم التالي.


العناية بالشعر

يعتبر الشعر المسترسل والذي فيه تموجات طبيعية من الإطلالات البسيطة والجميلة التي تحبها السيدات، ولتحقيق ذلك يجب تجهيز الشعر مسبقاً في الليل، وهذا يكون بتسريح الشعر، وربطه على شكل كعكة، ومن ثمّ رشّها بمثبت الشعر، ومن ثم فك الكعكة في الصباح، وفرد الشعر، وإعادة رشّه بالمثبت، ويشار إلى أنّه لن يكون هناك أي حاجةٍ لاستخدام السيشوار أو مكوى الشعر، وينصح بالنوم على الوسائد المصنوعة من الستان وذلك للتقليل من الاحتكاك ما بين الشعر والقماش، وبالتالي التقليل من التجاعيد والخشونة في فروة الرأس.


العناية بالقدمين

يتوجب العناية بالقدمين أيضاَ، وحمايتهما من التشقّقات والجفاف، لذلك من الممكن استخدام أيّ نوعٍ من الكريمات المرطّبة، أو حتى الفازلين قبل الخلود إلى النوم، وارتداء الجوارب المصنوعة من القطن.


العناية بالأظافر

ينصح بتدليكها بالقليل من زيت جوز الهند، لتقوية الأظافر وتنعيم المنطقة المحيطة بها.


العناية باليدين

لتقشير اليدين وتنعيمهما يمكن تحضير كريم منزلي، وذلك بمزج القليل من السكر مع زيت الزيتون، وفرك اليدين بالخليط جيداً وبرفق، ومن ثم غسلهما وإعادة تدليكهما بزيت الزيتون، أو بزيت فيتامين هـ.