8 فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٦ ، ٢١ يوليو ٢٠١٦
8 فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي


يتميز زيت شجرة الشاي بفوائده الصحية والجمالية المذهلة، والتي لا يعرفها الكثيرون؛ فهو يوصف كعلاج سحري للكثير من المشاكل التي تتعلق بالبشرة والجلد. وفيما يلي نقدم لك 8 فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي، وهي:-


1- يقلل من قشرة الرأس

تسبب قشرة الرأس الكثير من المشاكل التي تتعلق بالمظهر، وهي ناتجة عن فطريات تنمو في فروة الرأس، وتتسبب بتراكم الجلد الميت الذي يتساقط على شكل القشرة، ويساعد زيت شجرة الشاي على التخلص منها من خلال مزج مقدار من 15- 20 نقطة من زيت شجرة الشاي، مع ربع كوب من زيت الزيتون البكر، وتدلك فروة الرأس بهما، ويترك لغاية الصباح، ثم يغسل الشعر، تكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لغاية الحصول على النتيجة.


2- يعالج حب الشباب

واحدة من أهم فوائد زيت شجرة الشاي، هي قدرته على علاج حب الشباب؛ وذلك بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، والتي تعمل على تطهير الغدد الدهنية الملتهبة والمسببة لحب الشباب. من خلال دهنه على البشرة يومياً.


3- يساعد على تهدئة الأكزيما

الأكزيما هي التهاب جلدي ينتج لأسباب عديدة، ويمكن لزيت شجرة الشاي أن يساعد على تهدئة الأكزيما والقضاء على الحكة الناتجة عنها، وذلك من خلال خلط خمس قطرات منه مع خمس قطرات من زيت اللافندر، ووضعها على المنطقة المصابة يومياً.


4- يحافظ على صحة الفم

أظهرت بعض الدراسات أن زيت شجرة الشاي قد يكون له القدرة على علاج التهاب اللثة، الناتج عن تراكم البكتيريا، مما يقلل من تسوس الأسنان أيضاً. من خلال خلطه مع صودا الخبز وزيت جوز الهند واستخدامه كمعجون أسنان يومي.


5- يزيل رائحة العرق

تنتج رائحة العرق بسبب البكتيريا التي تعمل على تحويل السوائل في الجسم إلى أحماض مما يسبب رائحة كريهة، ويمكن لزيت شجرة الشاي إزالة هذه الرائحة من خلال خلط قطرات منه مع قطرات من زيت اللافندر ووضعها على الأماكن التي تفرز العرق.


6- يعالج مرض فطريات الأقدام ( المسامير)

أظهرت دراسات طبية نتائج إيجابية لزيت شجرةالشاي، في قدرته على علاج العدوى الفطرية تحت الأظافر؛ بسبب خصائصه المضادة للفطريات. وذلك بوضع نقطتين منه على المناطق المصابة، مرتين يومياً لمدة شهرين، وبعدها ستلاحظ تحسّن في النتائج.


7- يساعد في علاج مرض (القدم الرياضي)

يعد استخدام زيت شجرة الشاي في علاج مرض القدم الرياضي أكثر استخداماً شائعاً له، وينتج هذا المرض بسبب الفطريات التي تتكاثر على القدمين أو بين الأصابع نتيجة الرطوبة أو الحرارة . وذلك بوضعه على المنطقة المصابة مرة أو مرتين يومياً لمدة شهر، لغاية الحصول على النتيجة.


8- يحد من سرطان الجلد

أثبتت دراسات لجامعة ويستون الأسترالية، أن زيت شجرة الشاي يحد من سرطان الجلد، وذلك من خلال تجارب أجريت على الفئران؛ لذا يمكنك استعماله من خلال تطبيقه على الجلد كل يوم كوقاية من هذا المرض.