أجمل طيور العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٤ ، ١٧ فبراير ٢٠١٦
أجمل طيور العالم

أجمل طيور العالم


تعددت أنواع الطيور واختلفت أشكالها , لأسباب كثيرة منها طبيعة المنطقة التي يعيش فيها كل طير . والطيور بكل أشكالها جميلة بشتى أحجامها وأشكالها .

عالمنا واسع مليء بما يسر القلب وفيه الطيور وكم هي جميلة هذه الطيور . ومنها طائر ( الكويتزال ) والذي حاز على إعجابي بل وأبهرني منظره الجميل الذي شكّله ريشه الملون المتناسق وهو أشبه ما يكون بالعلم الفلسطيني . هذا الطائر يقطن في أمريكا الوسطى وتحديداً في غاباتها الاستوائية , وما يفرق ذكر الكويتزال عن أنثاه هو امتداد الذيل لدى الذكر .

أما عن طائر ( المقو القرمزي ) وهو طائر ببغاء و مكانه في الأصل هو الغابات الاستوائية في القارة الأمريكية وسمي بالمقو القرمزي لأن غالبية ريشه لها هذا اللون البديع أما عن ذيله فله لون أزرق قريب إلى لون البحر وظهره يشاركه نفس اللون , والجناحان فتشترك فيهما الألوان الأصفر والحمر والأزرق لكنه بدرجة من اللون أغمق من لون الظهر والذيل . ومن مميزات هذا الطائر أيضاً أنه فيصغره تكون له عينان غامقتا اللون وعندما يكبر فعيناه تأخذ اللون الأصفر الفاتح .

ومن الطيور التي أثارت دهشتي أيضاً الطائر ( الطنان ) وهو طائر صغير الحجم , طوله اثنان ونصف من السنتيمترات وله سرعة كبيرة يتميز بها, مكان وجوده في منطقة البحر الكاريبي ,ولون هذا الطائر فيه تدرج ما بين اللون الأسود ,الرمادي ,الأزرق والأخضر ويتميز هذا الطائر أيضاً بمنقاره الطول الذي يساعده على وصوله لغذائه من الأزهار .

والختام سيكون بطائر ( العَيدَر ) أو بط العيدر ومكان معيشته بالقرب من البحر في المناطق الشمالية من الكرة الأرضية ولهذا البط ريش ناعم وما يميز هذا النوع من الطيور أن لون بيضها أخضر فاتح , أما عن لونها هي فالذكر منها له لون أسود في أسفله وباقي ريشه له اللون الأبيض , والأنثى لها اللون البني الضارب إلى الحمرة وفيها خطوط باللونين البني والأسود

إن ألوان الطيور بأشكالها تنسجم مع الطبيعة وألوانها وتشكيلتها فسبحان الله المبدع في خلقه .