أسهل طريقة لتسريع الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٨ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧

تسريع الإنترنت

يُعتبر الإنترنت من مستلزمات حياتنا اليومية في الوقت الحاضر، فلا يخلو بيت من وجوده كما يكثر استعماله من خلال الهواتف الذكية، لكن قد يُعاني العديد من الناس من مُشكلة بُطئه أحياناً، ومع محدودية حزم الإنترنت على الهواتف وصعوبة إيجاد إنترنت مجاني تزيد الحاجة إلى الاقتصاد في استهلاكه على الهاتف، وفي الوقت ذاته تسريع تحميل صفحات الانترنت على الهواتف الحديثة بشكل يُقلل استهلاك الحزمة، ودون الحاجة إلى استعمال جهاز الكمبيوتر للتصفح، لذا هناك العديد من الطرق التي يُمكن تسريع الإنترنت من خلالها والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال بالتفصيل.


طرق سهلة لتسريع الإنترنت

استعمال متصفح سريع

فهو يوفر الوقت المُستغرق في تصفح الإنترنت، فعند استعمال المتصفح الأساسي للأندرويد أو مُتصفح غير مُعتمد في الجوالات الذكية تُصبح الهواتف بطيئة كثيراً بعد فترة من استعمالها، لذا يُفضل تصفح الإنترنت من خلال جوجل كروم مع الحرص على تفعيل ضغط البيانات، والصور من أجل التوفير في حزمة الإنترنت، وفي الوقت ذاته ضمان سرعة الإنترنت، ومن المُتصفحات الجيدة أيضاً مُتصفح أوبرا، وبالإمكان تشغيل مُتصفح الإنترنتكروم، أو أوبرا في كافة الهواتف الذكية، كالأندرويد، والآيفون، والويندوز.


تفعيل توفير البيانات في مُتصفح الإنترنت

عن طريق الدخول إلى إعدادات المتُصفح الذي يتم استعماله، ثمّ اختيار advanced، بعد ذلك الضغط على data saver، وبذلك يتم توفير العديد من البيانات التي سيتم تحميلها عند الدخول إلى مواقع الإنترنت، وعلى وجه الخصوص التي تشتمل على العديد من الصور، وبهذه الطريقة يتم توفير الوقت، إضافة إلى عدد الميجا بايتس المُستعملة في حزمة الإنترنت.


منع ظهور الإعلانات على الهاتف

يكون ذلك من خلال تطبيق ADBLOCK، حيث تستهلك الإعلانات ومواقع الفلاش كمية كبيرة من حزمة الإنترنت، كما تؤدي إلى تبطيء تحميل صفحات الإنترنت على الهاتف.


حماية البيانات الخاصة

من خلال استعمال برنامج VPN الذي يحمي الهاتف وخصوصية التصفح، فمثل هذه التطبيقات تُساهم في التصفح الآمن وتُسرع الإنترنت، كما يوجد هناك أيضاً تطبيق TunnelBear الذي يعمل على هواتف الأندرويد والآبفون.


الابتعاد عن المواقع ذات المصدر المجهول

فهي تشتمل على إعلانات مُضللة وبرامج التجسس ورسائل SPAM المزعجة، مثل: لقد ربحت مليون دولار، حيث تهدف هذه الإعلانات إلى إلحاق الاذى بالهاتف، وهي تُحمل العديد من الملفات المُضرة التي تتسبب في إبطاء عمل الهاتف وتصفح الإنترنت، كما أنّها تؤدي إلى استهلاك كمية كبيرة من حزمة الإنترنت دونما فائدة.