أفضل فيتامين لتطويل الشعر بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٧ ، ١٢ يناير ٢٠١٦
أفضل فيتامين لتطويل الشعر بسرعة

فيتامينات لصحة الشعر

من أفضل الوسائل لتطويل الشعر ونموّه تناول الفيتامينات الخاصّة، فهُنالِكَ أنواعٌ مُختلفة من الفيتامينات لِعلاج مشاكل الشعر ولزيادة نموّه وطوله بشكلٍ ملحوظ، وعلى كُلّ من الرجال والنساء على حدٍّ سواء تناولها بالنّسب الموصى بها للحفاظ على صحّة الشعر، وبالأخص في حال ظهور أي مشاكل كتساقُط الشعر وتقصُفه.


أسباب تأخُّر نمو الشعر

  • تناول الشخص لمُكمّلاتٍ لا يحتاجُها: وبالأخص عندما يتناولها بدون استشارة أشخاص مُختصين، ففي الواقع إنَّ تناول المُكمّلات بكميّاتٍ كبيرة أو تناولها بدون وصفة طبيّة يؤدّي إلى فقدان الشعر، وفي حال شعور الشخص بحاجته إلى هذهِ المُكمّلات عليهِ عمل الفحوصات اللّازمة واستشارة الطبيب.
  • التوتُّر الشديد: فغالباً ما تكونُ مشاكل الشعر مُرتبطةً بالمشاكل النفسيّة، وبالأخص التوتُّر الزائد والقلق من مصاعب الحياة المُختلفة.
  • الحمل: ففي هذهِ الفترة يتعرّض جسد المرأة لكثيرٍ من النقص بالعناصر الغذائيّة المُهمّة، مِمّا يؤدّي لتساقُط الشعر وتوقُّف نموّه بشكلٍ مُفاجئ، لذلِكَ عيلها أخذ المُكمّلات الغذائيّة وتناول الأطعمة الصحيّة لتعويض هذا النقص.
  • السرطان: إنَّ مرض السرطان يؤدّي لمشاكل عديدة في الشعر، وبالأخص عندَ العلاج الكيميائيّ.


أفضل الفيتامينات لتطويل الشعر

إنَّ مُعظم هذهِ الفيتامينات تحتاجُ مُدّة زمنيّة طويلة للعلاج وظهور النتائج، وتمتد هذهِ الفترة من ثلاثة إلى ستة أشهُر، لأنّها تعملُ من داخل الجسد وإلى الخارج، ويتم أخذها عن طريق تناول المُكمّلات الخاصّة بها والأغذية الغنيّة فيها، وهي:

  • البيوتين: وهوَ من أفضل الفيتامينات لنمو الشعر وزيادة طوله بسُرعة، فكثيرٌ من الشركات المُصنّعة لمواد التجميل تضيف البيوتين للشامبوهات للمُساعدة على التخلُّص من مشاكل الشعر، ولزيادة نموّه بشكلٍ أكبر وأسرع، وبالإمكان الحصول على البيوتين من خلال تناول البيض وإدخاله إلى النظام الغذائيّ الخاص بالشخص، وبالأخص إذا كانَ نيئاً عن طريق إضافته إلى العصائر والمشروبات اليوميّة.
  • الفوليك أسيد: فيُنصحُ بإضافة حمض الفوليك إلى النظام الغذائي عندَ رغبة الشخص بإطالة الشعر وزيادة نموّه، فهوَ يُساعد بتنظيم الدورة الدمويّة في الجسد، والنقص فيه قد يؤثّر على صحّة الشعر ويؤدّي إلى تساقطه وضعفه العام.
  • فيتامينات B المعقدة اللازمة لتحقيق التوازن في نمو الشعر: فهذهِ الفيتامينات ضروريّة جدّاً لنمو الشعر بسُرعة، ولزيادة طوله بشكلٍ ملحوظ، لذلِكَ يجب تناول المُكمّلات والأغذية الغنية بهذهِ الفيتامينات، للحصول على الكميّة الكافية منها، بالإضافة إلى إمكانيّة استخدام مُنتجات الشعر الغنيّة بهذهِ الفيتامينات لتقويته وزيادة نموّه.
  • فيتامين D: وهيَ من الفيتامينات المُهمّة لصحّة الجسد بشكلٍ عام، بالإضافة إلى قُدرتهِ الكبيرة على علاج مشاكل الشعر المُختلفة وبالأخص تِلكَ المُتعلقة بالنمو والتساقُط.
197 مشاهدة