كيف أحسن لغتي الإنجليزية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٨ ، ١٢ يونيو ٢٠١٧
كيف أحسن لغتي الإنجليزية

اللغة الانجليزية

اللغة الانجليزية هي اللغة الاولى في العالم ،  وتعلم هذه اللغة يفتح الابواب ويتيح لك اقتناص الفرص التعليمية وفرص العمل ،  فمن الشروط الأساسية في العمل لدى أي مؤسسة اجادة اللغة الانجليزية بشكل جيد ، في كثير من الدول العربية،  يوجد المنهج التأسيسي لتعلم اللغة الانجليزية ويحتوي هذا المنهج الدراسي الأساسيات المهمة التي تغرس القواعد والكلمات الأساسية في ذهن المتلقي ، ولكن مع وجود هذا الاهتمام الصادر من الحكومات في تعليم الشعوب هذه اللغة الا اننا نجد الكثيرين ينهون مراحلهم الدراسية بدون القدرة على التحدث باللغة الانجليزية .


طرق تعلم اللغة الانجليزية

يعود ذلك بالدرجة الأولى لأن  تعليم اللغة الانجليزية في المدارس يقوم بالتركيز على تعليم القواعد الاساسية والعامة وبغض النظر عن ممارسة هذه اللغة فأنت أخي القارئ لو تنبهت الى طريقة تعلمك اللغة الأم وهي اللغة العربية لوجدت انك تعلمتها من خلال الممارسة فقط فلم يقم أحد بتنبيهك بأن الفاعل مرفوع أو حتى أن المفعول به منصوب .

بعد توضيح هذه النقطة يجب ان توافق معي على أن السبيل لتعلم اي لغة الممارسة ثم الممارسة وهي التي سوف تقوم بايصالك إلى درجة الاحتراف ،  ولكن ذلك لا يعني غض الطرف أو التخلي  عن القواعد بشكل كلي ولكن ما أقصده أنك مع الممارسة المستمرة سوف تجد نفسك قادرا على تمييز الجملة المركبة بشكل صحيح عن غيرها من الجمل الخاطئة .


طرق ممارسة اللغة الانجليزية

كيف امارس اللغة الانجليزية وأنا في مجتمع عربي لا يوجد به من يتحدث هذه اللغة بشكل مستمر ؟ يوجد عدة طرق لاجبار نفسك على ممارسة اللغة الانجليزية أقول هنا اجبار نفسك اي وضعها في المكان المناسب  ولكن تعلم اللغة الانجليزية يتطلب شغفا وارادة ويجب ان تكون نابعة من نفسك وليس فقط لارضاء الاخرين .


الطريقة الاولى

هي محاولة التعلم من خلال القنوات الناطقة باللغة الانجليزية وذلك عن طريق المتابعة المستمرة وجعل الاذن تعتاد على سماع الكلمات وطريقة النطق لا تشغل نفسك بمعنى كل كلمة ولكن قد تفهم المعنى العام وصدقني ذلك سوف يؤثر ايجابا على لغتك في المستقبل.


الطريقة الثانية

محاولة حفظ وتقليد بعض الخطب المشهورة باللغة الانجليزية وفي وجود شبكة الانترنت سوف تجد الكثير من المواقع التي تساعدك على تطبيق هذه الخطوة ،  وهي بداية الطريق لتحترف هذه اللغة ،  حاول أن تقوم باستخراج كلمات الخطب المختلفة ومن ثم طباعتها على ورقة خارجية و من ثم تشغيل الفيديو الخاص بالخطاب ومحاولة القراءة معه .


الطريقة الثالثة

هي الأهم من بين الطرق وقد قام الاستاذ لؤي الشريف بتطبيقها عمليا على نفسه ومن ثم قام بانتاج حلقات تعليمية تتعلق هذه الطريقة لبرنامج يسمى فلمها Fallimha ويعمل هذا البرنامج على تعلم اللغة الانجليزية بالاعتماد على تقليد وحفظ المشاهد من افلام هوليود  وهي تعتمد على طريقة التعليم الترفيهي وهي طريقة جيدة جدا لخلوها من الضغط النفسي الذي ينتج من الوجود في جو دراسي .اذا قم باستخراج  النص الخاص بالفيلم وانتقاء أجمل لامشاهد المؤثرة وابدا بالتكلم وتقليد الشخصيات بنفس اللكنة وسوف تجد الكثير من التقدم في فترة وجيزة .