إزالة آثار حب الشباب في يومين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٩ ، ٥ يناير ٢٠١٦
إزالة آثار حب الشباب في يومين

حب الشباب

يُعتبر ظهور حب الشباب في البشرة أمراً مزعجاً جداً يُسبّب الضيق للشخص المصاب به، وفي ظلّ توفر العوامل التي تحفز على ظهور تلك الحبوب فإنّ الأمر يتفاقم سوءاً، ويجعل المصابين يبحثون عن أيّ مستحضر لإزالة تلك الحبوب المزعجة. للخلطات الطبيعية مفعول رائع للتخلّص من حب الشباب، ومع الاستمرار في تكرار الخلطات يتمّ الحصول على النتائج المرجوة منها، وتبدأ الحبوب بالاختفاء.


خلطات طبيعية للتخلص من حب الشباب

صودا الخبز

تُقشّر صودا الخبز الجلد وتنظّفه بشكل فعال، ويمكن استخدامها عن طريق مزج ملعقةٍ صغيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء حتى تتكون عجينة يمكن فردها على البشرة، ثم تُترك لمدة ثلاث دقائق وبعدها يُشطف الوجه بالماء الدافئ، ومن المفضّل أن تُكرر الوصفة مرتين أسبوعياً حتى تزول الحبوب بشكل كامل.


العسل والحليب

وتكون بخلط ملعقةٍ صغيرة من عسل النحل الأصلي مع ملعقتين صغيرتين من الحليب السائل وحبّة من عقار الأسبرين المطحون، وملعقة من خلّ التفّاح جيّداً حتى الحصول على مزيج كريمي؛ حيث يُوزّع على الوجه بالكامل ويُترك لمدة نصف ساعة، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ، وتكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.


زيت شجرة الشاي

ويعتبر من أقوى العلاجات التي تستخدم للتخلص من حب الشباب، ويعود ذلك إلى احتوائه على مضادّات الجراثيم التي تساعد على التخلّص من البكتيريا المسببة للحبوب، ويمكن استخدامه عن طريق غمس قطعة من القماش أو القطن في زيت الشاي، ثمّ دهن الوجه به بلطف ويُترك لمدة ثلث ساعة، وبعدها يُغسل بالماء الفاتر.


معجون الأسنان

ويعدّ علاجاً فعالاً لحب الشباب، ولا يُستخدم إلّا بعد أن يفرك الوجه بمكعّب من الثلج أولاً، ثم يتم استخدام المعجون الأبيض الخالي من أي ألوان وصبغات أخرى، أي يُستخدم المعجون لا المسحوق، ثم يُوضع المعجون على أماكن الحبوب فقط قبل النوم، وفي الصباح يُغسل الوجه بالكامل بالماء الفاتر.


الثوم

وهو مضاد فعّال للفطريات والفيروسات؛ فهو يعمل كمطهّر رائع للتخلص من البكتيريا، ولذلك يعتبر وسيلةً فعّالة لإزالة حبوب البشرة، ويتم استخدامه عن طريق تقطيع فص من الثوم إلى نصفين، ثم فرك مكان البثور بها بلطف ودون الضغط بشكل قوي لمدة خمس دقائق، ويمكن تكرار الوصفة لأكثر من مرة خلال النهار.


وتجدر الإشارة إلى أنّه بالإضافة إلى تلك الوصفات، يجب أن يتم شرب كميات كافية من الماء والابتعاد عن العبث بالبثور كي لا تترك آثاراً بعد التخلص منها، كما يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة المليئة بالدهنيات والزيوت.