إزالة آثار حب الشباب والبقع الغامقة ببساطة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٩ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٨
إزالة آثار حب الشباب والبقع الغامقة ببساطة

آثار حبّ الشباب

يعاني الكثير من الناس من آثار الحبوب، والبقع الغامقة في بالبشرة ، وتحديداً الشباب والمراهقين، ومن الصعب التخلّص من هذه الآثار، وهي تشوّه شكل البشرة، وتكون مزعجة بشكلٍ كبير لصاحبها، ولذلك سنتعرّف في هذا المقال على مجموعة من الخلطات الطبيعيّة التي تخلّص من هذه المشكلة بسهولة، وبسرعة، بالإضافة إلى عدّة نصائح وطرق لتجنّب ظهور هذه الآثار.[١]


خلطات طبيعيّة للتخلّص من آثار حبّ الشباب

بعض الخلطات الطبيعية للتخلص من حب الشباب:[٢]

  • خلطة القرفة، وجوزة الطيب، والعسل الخام، عصير الليمون الحامض: نخلط كميّة متساوية من المكوّنات المذكورة، ونفردها على الوجه لمدّة نصف ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء.
  • خلطة الشاي الأخضر: نغلي الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء، ونتركه جانباً حتى يبرد، ثمّ نبلّل قطنة بالشاي الأخضر، وندهن الأماكن التي فيها آثار وبثور، ونكرّر هذه الطريقة مرتين في اليوم الواحد.
  • خلطة البيكنج باودر: نخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين من الشاي المغليّ، ونضع الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة نصف ساعة على الأقلّ، ثمّ ندلّك الوجه بالخليط، ونغسله بالماء، ونكرّر استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.
  • نخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من العسل الأبيض، وكمّيّة قليلة من عصير الليمون الحامض بشكلٍ جيّد، ونفرد الخليط على الوجه، لمدّة ساعة على الأقلّ، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم، مرّة في الصباح الباكر، ومرّة قبل الذهاب للنوم.
  • عصير الليمون الحامض: نغمس قطنة بعصير الليمون الحامض، وندهن بها المنطقة المصابة في البشرة، قبل الذهاب إلى النوم، وبشكلٍ يوميّ، وذلك لأنّ الليمون مطهّر للبشرة، ويحمي من البكتيريا والفايروسات التي تسبّب ظهور الحبوب، بالإضافة إلى أنّه يزيل الخلايا الميّتة في الجسم، ولكن يجب الانتباه فهناك العديد من الناس لديهم حساسيّة من الليمون، وبالتالي يجب تجربته على منطقة صغيرة في الجسم.


نصائح للتخلّص من آثار الحبوب

اتبع الخطوات الاتية للتخلص من حب الشباب:[٣]

  • شرب كميات كبيرة من الماء، أي ما يعادل ثمانية أكواب في اليوم، حيث يعتبر الماء من أفضل الوسائل التي تنظّف البشرة من الجراثيم والسموم، ويبقي البشرة رطبة طوال الوقت.
  • غسل الوجه بصابون الكركم، ويمكن استبداله بصابون الكبريت، وبعد القيام بالغسل ندهن المناطق الغامقة بزيت القمح، وندلك به البشرة بشكلٍ جيد، ونكرر هذه العملية كل يوم.
  • إزالة المكياج بشكلٍ جيد، باستخدام الماء، ومزيل المكياج قبل النوم.
  • الانتباه لطبيعة مستحضرات التجميل التي نضعها على البشرة، فهناك العديد من الأنواع التي تسبّب حساسية، وتظهرعلى الوجه بثوراً وحبوباً.


المراجع

  1. "What you need to know about acne", www.medicalnewstoday, Retrieved 7-7-2018. Edited.
  2. "How to Get Rid of Acne Cysts Fast", www.wikihow.com, Retrieved 7-7-2018. Edited.
  3. "Acne Health Center", www.webmd.com, Retrieved 7-7-2018. Edited.