اتصال عبر الانترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
اتصال عبر الانترنت

اتصال عبر الانترنت

ان قيامك بعمل اتصال بشبكة الانترنت شئ سهل وبسيط ، غالباً أنت تقرأ هذه الكلمات الآن بسبب وجود اتصال بالشبكة العنكبوتية ، ولكي تستطيع الوصول إلى شبكة الإنترنت من بيتك أو مكان عملك ، فكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر يمكن ربطه بشبكة الإنترنت ، وذلك من خلال ربطه بجهاز كمبيوتر يسمى الخادم .

ويكون الخادم عادة مملوكا من قبل شركتك أو مدرستك أو من مزود خدمة الإنترنت.  ويمكنك ربط جهازك مع خادم مزود خدمات الإنترنت إما عبر خط هاتفي عادي ، أو خطوط النطاق العريض عبر خط الهاتف الأرضي لديك ، أو لاسلكيا عبر أجهزة واي فاي ، أو الأقمار الصناعية أو الهاتف الجوال.


أنت تحتاج لما يلي تحديداً :

1- جهاز كمبيوتر يمكنه الإتصال بالإنترنت ، ويمكنك استخدام أي جهاز كمبيوتر بنظام تشغيل لا يقل عن ويندوز 2000 او ماكنتوش أو ليونكس . ومزود خدمة انترنت ، والذي عادة ما يكون شركة أو مؤسسة تسمح لجهازك بلإتصال عبر الانترنت من خلال جهاز الخادم الخاص بهم .


2- تحتاج أيضاً إلى وسيلة اتصال لتوصيل جهازك بخادم مزود خدمة الانترنت ،

وبناء على مزود الخدمة والإسلوب الذي اخترته يمكنك الإتصال بالانترنت باستخدام إحدي الطرق التالية :
خط هاتفي ثابت مع مودم –
وصلة اشتراك سريعة تستخدم الخط الهاتفي الثابت ومودم خاص بالخطوط السريعة –
خط رقمي مستاجر – 

اتصال لاسلكي (واي فاي )

وجهاز كمبيوتر مع كرت أو تعريف واي فاي –
هاتف جوال فيه خاصية الاتصال عبر الانترنت
وجهاز كمبيوتر يمكنه استخدام الهاتف الجوال كمودم ،
او من خلال كمبيوتر الجيب –
الدخول عبر الاقمار الصناعية باستخدام محطة اقمار صناعية طرفية متنقلة .
وتحتاج كذلك إلى برنامج يمكنك من الوصول إلى المعلومات عبر الانترنت ، حيث يستخدم المستخدمون العاديون على الأقل متصفح انترنت وبرنامج للبريد الإلكتروني ، وينصح بالحصول على برنامج لمكافحة الفيروسات وبرنامج جدار حماية ناري قبل التوصيل بالإنترنت .
وقد يقتضي الأمر استخدام أو تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور لدخول الإنترنت عبر مزود خدمات الأنترنت ، ويعتمد ذلك على طريقة الإتصال بالإنترنت التي اخترتها.