تجهيز اكلات رمضان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
تجهيز اكلات رمضان

كل عام وانتم بخير نظرآ لوقت رمضان الثمين لا نريد اضاعته بالمطبخ ننقل اليك بعض التجهيزات لاكلات رمضان لتساعدك في توفير الوقت بهذا الشهر الفضيل:

عند تفريز المعجنات والفطائر والسمبوسك والكبة والقطائف والدوناتس . توضع على صينية واسعة مرشوشة دقيق في الفريزر حتى تجمد، بعد ذلك ترتب أكياس أو تبرويرات حسب الرغبة بحيث لا تلتصق عند التجميد ويصعب فكها.

الخضار:البامية والفاصولياء، تقمع (تزال القمعة) وتقطع وتقلب كل على حدة في القليل جدا من زيت الزيتون وتترك لتبرد ثم توزع في أكياس وتستخدم لعمل صواني أو يخنات بالزيت أو باللحم. البصل، يفرم ويقلب في القليل من زيت الزيتون ويوضع في كيس في الفريزر، للاستعمال، يدق قليلا حتى يتفتت وتأخذ الكمية المرادة.الجزر يبشر ويفرز في أكياس صغيرة للاستخدام في الشوربات وسمبوسك اللحم أو الخضار.

الشوربات:مرق الدجاج للشوربات المختلفة، تسلق كمية من عظم الدجاج وتبهر وتملح مع القليل من حصى البان، ثم توزع في علب وتفرز.العدس، بسلق ويترك ليبرد ثم يضرب بالخلاط ويوزع في أكياس ويفرز.

المعجنات:سمبوسك الجبن واللحم والخضار، تحشى السمبوسك ثم تدهن الحبات بزيت خفيف أو تلف بورق زبدة أو نايلون حتى لا تلصق وتفرز في أكياس محكمة الغلق، تخرج قبل ساعة من القلي أو الشي. فطائر الجبنة واللحمة تفرز بعد خبزها وبعد أن تبرد، تخرج من الفريزر قبل عدة ساعات من التقديم. البيتزا تعمل وتخبز حتى تستوي تقريبا من غير وضع الجبنة على الوجه ثم تترك لتبرد ثم تفرز، عند الحاجة إليها تخرج من الفريزر وترش بالجبنة وتوضع في الفرن قليلا ثم تحت الشواية حتى تبدأ الجبنة بالحمرار وتخرج وتقدم ساخنة.

مقبلات ووجبات خفيفة أخرى:الكبة، تكبب وتوضع الحبات في صينية في الفريزر، بعد أن تجمد، تخرج من الفريزر وتوضع في أكياس بسرعة بحيث لا تسيح وتغلق الأكياس جيدا وتعاد للفريزر، بهذه الطريقة لا تلتصق الحبات عند تفريزها. لاستخدامها، تخرج من الفريزر بساعة قبل الاستخدام، ثم تقلى في زيت حامي وغزير.

وجبات رئيسية:كفتة الدجاج واللحمة، تشكل وتوضع في صواني في الفريزر، وعندما تجمد توضع في أكياس من غير شوي أو طبخ لحين الاستخدام.

الشوشبرك: تحشى قطع العجين الصغيرة باللحم المفروم المعصج، ثم تشوى في الفرن لعدة دقائق وتترك لتبرد ثم تفرز. لاستخدامها، تخرج من الفريزر بعد طبخ اللبن وتسقط في اللبن الساخن.

المعكرونة بالباشميل، تعمل في صواني قصدير وتفرز قبل الشوي، عند الحاجة إليها تخرج من الفريزر وتوضع في الفرن رأسا حتى تستوي.

شراء كمية من اللوز المقشور لقليه عند الحاجة لتزين الأرزاز.

التأكد من وجود كميات كافية من البهارات المتنوعة والتي يكثر استخدامها في رمضان للشوربات وللأكلات المختلفة، مثل الدارسين، الهيل، البهارات، الفلفل الأسود، بهارات الكبسة وغيره.

الحلويات:القطائف، تعمل العجينة أو تشترى جاهزة وتحشى بخلطة الجوز وتقفل وتدهن بالقليل من الزبدة وتفرد في صواني في الفريزر، عندما تجمد، تخرج من الفريزر وتوضع في أكياس بسرعة بحيث لا تسيح وتغلق الأكياس جيدا وتعاد للفريزر، بهذه الطريقة لا تلتصق الحبات عند تفريزها. لاستخدامها، تخرج من الفريزر قبل الاستخدام بساعة. تشوى أو تقلى بحسب الرغبة ثم تشرب بالقطر (الشراب السكري).

الكنافة: تعمل الصينية من غير تحمير ولا تسقى بالقطر وتوضع في الفريزر، عند الحاجة إليها تخرج وتحمر في الفرن وتسقى بالقطر وتقدم.

استخدامات متعددة:النعنع والريحان يجفف، يغسل ويوضع على ورق مطبخ في صينية في الشمس حتى يجف، يحفظ في علب أو مرتبانات زجاجية محكمة الغلق، عند الستخدام، تاخذ الكمية المطلوبة وتفرك ونتخلص من الأعواد، يستخدم في السلطات والمحاشي

تجميد اللحوم:

قومي بغسل اللحوم بوضعها في طشت كبير مع فركها وتغيير الماء كل فتره

يفضل ازالة الشحوم عن اللحم لأن وجود الشحوم بكميات كبيرة في اللحم يؤثر على فترة التخزين.

قومي بتقطيع اللحم على حسب رغبتك فيمكن تقطيع جزء منه قطع صغيره وجزء اخر قطع كبيره وكهذا كما يمكنك القيام بتتبيله

وزعي قطع اللحم في اكياس البلاستيك واحكمي اغلاقها

ثم ضعيها في الفريزر

832 مشاهدة