تقشير البشرة في البيت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥١ ، ٣١ يوليو ٢٠١٧
تقشير البشرة في البيت

تقشير البشرة

عملية التقشير طريقة تجميلية تستخدمها السيدات للعناية ببشرتهن، فهي تخلّص البشرة من الجلد الميّت، وتجدّد خلاياها، كما تمنحها مزيداً من النضارة واللمعان، هذا عدا عن أنّها تخلّصها من البثور، وحبّ الشباب، والرؤوس السوداء والبيضاء وغيرها، ولتقشير البشرة تلجأ عادة السيدات إلى مراكز التجميل أو استعمال مستحضرات التجميل الكيماوية التي تباع في الصيدليات والأسواق، كما يمكن تقشير البشرة منزلياً بموادّ طبيعيّة قليلة التكلفة، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


كيفية تقشير البشرة في البيت

اللوز والشوفان

نضع أربع ملاعق صغيرة من اللوز المدقوق أو الشوفان المطحون في وعاء، ونضيف إليهم ملعقتين صغيرتين من الماء الفاتر، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيّد، ثمّ نطبّق المزيج على البشر وندلّكه بحركات دائريّة لمدّة عشر دقائق، ثمّ نشطف البشرة، وندهنها بكريم مرطّب.


الليمون والسكر

نمزج ملعقتين صغيرتين من السكر مع عصير نصف حبة من الليمون الطازج في وعاء، ثمّ نبلل البشرة بمقدار من الماء، وبعدها نطبّق مزيج السكر على البشرة برفق وندلكه بحركات دائرية مدة خمس دقائق، ثم نشطف البشرة بالماء الفاتر، وينبغي التنويه إلى أنّه يفضّل عدم استعمال هذا القناع للسيدات ذوات البشرة الحساسة.


المشمش وبذور العنب

نضع ملعقة كبيرة من قشور الجوز المدقوقة، وملعقة كبيرة من بذور المشمش المدقوقة، وملعقة كبيرة من بذور العنب المطحونة في وعاء، ونمزج المكوّنات جيداً مع مقدار قليل من الماء، ثم نطبق المزيج على البشرة مع التدليك لبضعة دقائق، ثم نشطف المنطقة بالماء الدافئ.


زيت الزيتون والقهوة

نضع ملعقتين صغيرتين من القهوة المطحونة مع القليل من زيت الزيتون في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً، ثم نطبّق المزيج على البشرة مع التدليك بحركات دائرية لبعض الوقت، ثمّ نشطف المنطقة بالماء الفاتر.


السكر والعسل

نخلط مقدار قليل من السكر الخشن مع كمية قليل من العسل الطبيعيّ في وعاء، ثمّ نطبّق المزيج على المنطقة المراد تقشيرها مع التدليك برفق بحركات دائرية لبضع دقائق، ثمّ نشطف المنطقة بالماء الفاتر.


الفرولة والعسل

نمزج مقداراً من الفراولة المهروسة مع بذورها مع كمية قليلة من العسل الطبيعيّ في وعاء، ونضع المزيج على المناطق المراد تقشيرها مع الفرك بخفّة بحركات دائريّة لبعض الوقت، ثم نشطف المناطق بالماء الفاتر.


السكر البني

نمزج كمية قليلة من السكر البني مع مقدار قليل من الماء في وعاء، ونطبّق الخليط الناتج على المنطقة المراد تقشيرها مع فركها بحركات دائرية، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.