خلطات تبييض الأسنان في المنزل

خلطات تبييض الأسنان


يهتم الكثير من الناس بتبييض أسنانهم؛ فالقيام بتنظيف الاسنان بالفرشاة والمعجون بشكل يومي من الممكن أن يؤمن الحماية للأسنان، ولكن لا يقوم بتبييضها؛ لذلك يذهب الكثير من الناس إلى الطبيب لتبييض أسنانهم، وهي عملية تأخذ وقت وجهداً كبيراً، وعلى فترات؛ لذلك قام أخصائيو الأسنان باختراع بعض المواد، وهناك أيضا مواد طبيعية وخلطات ممكن استعمالها لتبييض الأسنان منها :

  1. لتبييض الأسنان من الممكن وضع عصير الليمون، وإضافة الملح إليه والمضمضة المتكررة بهذا المحلول، وتركه فترة على الاسنان مما يساعد في تبييض الاسنان .
  2. لتبييض الاسنان من الممكن الاستفادة أيضا من قشر الليمون أو البرتقال بفركها من الداخل بالاسنان لتبييضها.
  3. لتبييض الاسنان باستخدام كربونات الصودا مع الماء نقوم بخلطهم مع بعضهم البعض، ونتمضمض بهذا المحلول مما يساعد على إزالة البقع الصفراء وغيرها عن سطح الأسنان .
  4. لتبييض الاسنان من الممكن وضع عسل طبيعي على فرشاة الأسنان ومزجها بمعجون الأسنان من فترة إلى أخرى لما يحتويه العسل من فوائد .
  5. لتبييض الأسنان اعمل على غسل الفم أسبوعيا بماء الأكسجين؛ فهي مادة غير مكلفة ومتوفرة في جميع المناطق ولكن يجب عدم الإكثار من استعمالها؛ لأنها مضرة بالأسنان عند الإفراط بذلك.
  6. لتبييض الأسنان استخدم غطاء الاسنان أو الفينير؛ فهو عبارة عن علاج سريع يتكون من البورسلين ومن عدة مواد بلاستيكية، ونقوم بتلبيسه فوق الأسنان وإزالته بأي وقت.
  7. العلاج بالميرمية والملح؛ بحيث نضع الأوراق والملح في وعاء، ونقوم بطحنهم إلى أن تصبح الخلطة كالعجين, ثم نضع العجين في فرن دافىء حتى تصبح صلبة، بعد ذلك نقوم بفرمها جيّدا إلى أن تصبح كالبودرة، ومن ثم نضعها في زجاجة ونستعملها أسبوعيا؛ فهي فعالة في علاج اللثة الملتهبة، وتبيض الأسنان.
  8. لتبييض الأسنان نقوم بطحن نعنع ونضع عليه القليل من الزيت، ومن ثم نفرك الأسنان بهذه المادة يومياً مما يعطي مفعولاً جيّدا في فترة زمنية قصيرة .
  9. بييض الأسنان ببيروكسيد الهيدروجين؛ وهذه مادة تستعمل في تبييض الأسنان؛ فعند ذهابك إلى الطبيب يقوم بتنظيف أسنانك وتهيئتها للعلاج ومن ثم يستعمل هذه المادة التي بفضلها تصبح أسنانك بيضاء باذن الله .
  10. أوراق الغار: نقوم بتجفيف وطحن أوراق الغار وإضافتهاة إلى قشرة البرتقال، ونستخدم هذه الأعشاب الطبيعية لنفرك أسناننا بشكل يومي لنحصل على نتيجة فعالة في تبييضها.
  11. الفحم من أسرع الخلطات في تبيض الأسنان؛ وذلك عن طريق صنع معجون من الفحم والليمون، وفرك الأسنان بالفرشاة؛ لأن مادة الكربون الموجودة في الفحم تعمل على إزالة الترسبات.
  12. التفاح من وسائل تبييض الأسنان الآمنة، وهو يعمل أيضا على تطهير الفم من البكتيريا.
  13. حمض الفوليك في فاكهة الفراولة يخلص الأسنان من الطبقة الصفراء الموجودة على الأسنان.
  14. الجزر يزيل طبقة البلاك الموجودة فوق الأسنان عن طريق مضغه.
  15. السواك من أفضل وسائل المحافظة على الأسنان، وله دور فعال في تبيض الأسنان.
  16. زيت الزيتون؛ بحيث يتم ترطيب قطنة صغيرة به، ويعتبر من أسهل الطرق المستخدمة في تبييض الأسنان.