طرق إطالة الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٨ ، ١٠ مايو ٢٠١٥
طرق إطالة الشعر

إطالة الشعر

الكثير من الفتيات يرغبن في الحصول على شعرٍ صحيّ طويل، وعمليّة إطالة الشعر تستغرق الكثير من الجهد والوقت خاصّةً عند الأشخاص الذين لا ينمو عندهم الشعر بشكلٍ طبيعي، وهناك خطوات يجب اتّباعها للحصول على الطول المطلوب، من أهمّها: العناية بفروة الرأس لأنها تعدّ أساس منبت الشعر، واتباع نظامٍ غذائيّ غني بالبروتينات مثل: الأسماك، والبيض، والألبان، والأغذية الغنيّة بالفيتامينات.


هناك بعض الخلطات والزيوت التي تساعد في عمليّة نمو الشعر، وذلك لفوائدها الكثيرة واحتوائها على الفيتامينات والألياف وغيرها من العناصر المهمّة مثل: زيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت السمسم، والكثير من الزيوت عن طريق تدليك فروة الرأس لبضع دقائق، ممّا يزيد من نشاط الدورة الدمويّة فيها، وأهم خطوة هي الابتعاد عن التوتّر والضغط العصبي.


خلطات إطالة الشعر

  • نضع صفار بيضتين، وكميّةً متساوية من زيت الزيتون، وكميّةً من زيت السمسم، وكميّةً من زيت جوز الهند في الخلّاط ونخلطهم جيداً، ثمّ نضع الخليط على الشعر ونتركه لمدّة ثلاث ساعات، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.
  • ننقع كميّةً من ورق السدر في الماء لمدّة ساعتين، ثمّ ندلّك فروة الرأس والشعر بالكامل بالماء وبشكل يومي للحصول على نتيجة سريعة في تطويل الشعر.
  • نضع كميّةً من زيت النارجيل على النار، ونضيف إليه كميّةً من الثوم المبشور، ونتركه لمدّة أربع دقائق، ثمّ نرفعه عن النار ونحفظه في زجاجة ونستخدمه بشكلٍ يومي.
  • نقطّع الفلفل الأخضر إلى قطعٍ صغيرة، ونضعها في برطمان، ونضيف إليه كميّةً من زيت الزيتون ونتركها منقوعةً لمدّة عشرة أيام، ثمّ نضعها على الشعر، فتعمل هذه الوصفة على زيادة طول الشعر بشكلٍ سريع.
  • نضع كميّةً من زيت السدر على الشعر قبل النوم، ثمّ نغسله في صباح اليوم التالي، ونستخدم الزيت باستمرار لمدّة أسبوعين للحصول على نتيجة سريعة، وذلك لفاعليّته في تغذية الشعر وزيادة كثافته وطوله.
  • كريم ذيل الحصان يعتبر من أهمّ الكريمات للشعر؛ حيث نستعمله لمدّة ثلاثة شهور متتالية فنتائجه رائعة.
  • نخلط فصاً من الثوم المدقوق مع كميّة من زيت الجرجير، وكميّة من زيت النارجيل جيداً، نضع الخلطة على الشعر من الجذور للأطراف لمدّة ساعتين، ثمّ نغسله بالشامبو المناسب، ثمّ نضع كميّةً قليلة من الخلطة بأطراف الأصابع، وندهن الشعر ونتركه لمدّة ثلاث دقائق، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ جيداً كي نتخلّص من رائحة الثوم المزعجة.
  • نخلط كميّةً متساوية من زيت السمسم، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت دابر أملا جيداً، وندهن الشعر ونتركه لمدّة ساعتين ثمّ نغسله.