طرق تزيين التشيز كيك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٤ ، ١٢ مايو ٢٠١٥
طرق تزيين التشيز كيك

""طرق تزيين التشيز كيك""

التشيز كيك من أشهى أنواع الحلويات المتعارف عليها، ولها عدّة طرق تحضير تختلف كل طريقة عن الأخرى، والتشيز كيك أول من ابتكرها الأمريكيون، وإنّ أهمّ ما يميّز أطباق الحلويات هو طريقة التزين، فدائماً للتزين دور مهمّ في جذب الأنظار وجعل الأشخاص يرغبون في تناول طبق الحلويات المزين أكثر من غيره، وبما أنّ التشيز كيك من أهم الأطباق التي تتواجد في أغلب المناسبات سنقدم عدة طرق لتزينها:

  • تزين التشيز كيك بالكريمة: تحضّر الكريمة وغالباً ما تشترى جاهزة من المحال التجارية، ونقوم بخطوات بسيطة لتحضيرها، وبعد أن تصبح جاهزة نقوم بفردها على التشيز الكيك، أو وضعها على أشكال مختلفة على التشيز كيك باستخدام الأقماع، فيمكن أن توضع على شكل دوائر متراصة.
  • تزيين التشيز كيك بالفواكه: تقطّع الفواكه مثل الفراولة والمانجو وكيوي، ويتم صفها على التشيز كيك، ولكن في هذه الطريقة يجب دهن قالب التشيز كيك بالكريمة، وبعدها صف الفواكه حتى لا تتساقط، فيمكن صفها على أشكال دائرية فالدائرة الأولى تصف فاكهة الفراولة، ومن ثمّ الدائرة الداخلة فيها تصف بالكيوي، والدائرة الأخيرة يوضع فيها المانجو.
  • تزيين التشيز كيك بالصوص البرتقال: يحضر الصوص بمزج كل من عصير البرتقال بمقدار ملعقتين كبيرتين مع ملعقة صغيرة من قشره المبروش مع كوب ونصف سكر ناعم، ويتم تحريكها إلى أن تصبح لزجة تشبه قوام المربى، وبعدها تفرد على التشيز كيك وتبرد.
  • تزيين التشيز كيك بصوص الشوكولاتة: ويتم تحضير الصوص بخلط 4 ملاعق كبيرة من الكاكاو مع ملعقة كبيرة من السكر مع كوبين من الحليب السائل وعلبة قشطة و ملعقتان كبيرتان من النشا وحبة من أي نوع شوكولاتة جاهزة، وبعد الخلط توضع على نار هادئة وتحرك جيداً وبذلك تكون جاهزة للاستخدام، بدهنها مباشرة على التشيز كيك.
  • تزيين التشيز كيك بالمكسرات والكريمة: يم دهن القالب بالكريمة من جميع الاتجاهات وبعدها رش المكسرات على الكريمة، فتعطي شكل وطعم رائعين.
  • تزين التشيز كيك بالجلي: للجلي عدد نكهات يتم اختيار لنكهة حسب الذوق ويحضر الجلي ويسكب على الوجع الأعلى من التشيز كيك ويجب أن يكون القالب عميق وبعدها توضع في الثلاجة حتى تتماسك.
  • تزيين التشيز كيك بمربى الكرز: يتم ذلك بالسكب المربى بشكل مباشر على وجه لتشيز كيك وتبرد وتكون بعد ذلك جاهزة للتقديم.
  • تزيين التشيز كيك بالشوكلاتة المبروشة أو المكسرة: ويتم برش الشوكولاتة ووضعها على القالب، فهي تعطي مذاق رائع ويمكن استخدام أي من أنواع الشوكولاتة السوداء أو البيضاء حسب الرغبة.
544 مشاهدة