طريقة تشغيل الفايبر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٣ ، ١٨ يناير ٢٠١٥
طريقة تشغيل الفايبر

الفايبر

الفايبر هو أحد التطبيقات الحديثة الموجودة على الهواتف الذكية وقد تزايد عدد مستخدميها حول العالم حيث وصل عدد مستخدميه إلى 100 مليون شخص دعونا أعزائي القرّاء نتعرف معاً في هذا المقال على تطبيق الفايبر وكيفية تشغيله.


الفايبر: هو تطبيق جديد يتيح لك إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية إلى الأشخاص المستخدمين لتطبيق الفايبر.


كيفية تنزيل تطبيق الفايبر

يمكن لأي مستخدم للهواتف الذكية أن يقوم بتنزيل تطبيق الفايبر فهو تطبيق مجاني يتيح لك إجراء المكالمات الهاتفية بشكل مجاني وكل ما تحتاجه هو أن يكون لديك خدمة الإنترنت، ويمكنك عزيزي القاريء أن تقوم بتنزيل تطبيق الفايبر وذلك عن طريق فتح play store ومن ثم البحث عن تطبيق الفايبر viber ومن ثم تقوم بعمل تتنزيل ويصبح التطبيق موجود على جهازك.


كيفية تشغيل الفايبر

  • يمكنك عزيزي القاريء تشغيل الفايبر بكل سهولة حيث تقوم بفتح التطبيق ويطلب منك أن تضع رقم هاتف ليقوم بإرسال لك كود حتى يتم تفعيل الفايبر على جهازك الخلوي.
  • بعد أن يرسل لك الفايبر رسالة نصية برقم الكود على رقم الهاتف الخلوي الذي أدخلته تقوم بإدخال الكود وهكذا يتم تشغيل الفايبر على جهازك.
  • سوف يظهر لك قائمة بأرقام الأشخاص الذين محفوظين على جهازك ولديهم تطبيق الفايبر على أجهزتهم الخلوية.
  • يمكنك عزيزي القاريء أن تقوم بالإتصال بأي شخص موجود على الفايبر وذلك بالضغط على زر إتصال call وتستطيع إجراء مكالمة هاتفية بشكل مجاني ولكن بشرط أن تكون متصل بالإنترنت والشخص الذي تقوم بالإتصال به يجب أن يكون أيضا متصلا بالإنترنت.
  • كما يمكنك الفايبر من إرسال رسائل نصية للأشخاص الموجودين لديك والذين لديهم تطبيق الفايبر كما يمكنك الفايبر من إرسال الصور أو الفيديوهات الموجودة على هاتفك الخلوي.
  • كما تستطيع أن تضع صورتك الشخصية أو أي صورة ترغب بها فتظهر بجانب اسمك على تطبيق الفايبر .
  • يمكنك الفايبر من معرفة ما إذا كان الشخص لديه اتصال بالإنترنت أم لا وذلك لأنه إذا كان لديه اتصال على الانترنت سوف يظهر تحت اسمه متصل وبالتالي تستطيع إجراء المكالمة الهاتفية مع ذلك الشخص.
  • و إذا قمت بإرسال رسالة له سوف تتمكن من معرفة ما إذا كانت الرسالة قد وصلت للشخص أم لا إذ يظهر بان الرسالة قد وصلت وأيضاً تستطيع أن تعرف ما إذا كان الشخص قد قرأ الرسالة النصية إذ يظهر لك seen.