طريقة تطويل الأظافر بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٢ ، ٩ أبريل ٢٠١٥
طريقة تطويل الأظافر بسرعة

جمال وأناقة

الأنثى دائماً ما تحب الاهتمام بجمالها، فهو مصدر جذب الآخرين إليها، لذا يعزز من ثقتها بنفسها، وهي دائمة البحث عن كل ما هو جديد في عالم الجمال من وصفات وماسكات وكريمات وكل الأمور التي تعنى بجمالها، ومن مظاهر اهتمام الأنثى بجمالها هو اهتمامها بيديها وأظافرها، فلا يكمل جمالها إلّا بجمال يديها التي يكملها جمال أظافرها، فغايتها الحصول على يدين جميلتين وناعمتين تحملان أظافراً قوية، طويلة، جميلة ومرتبة، فجمال الأظافر وطولها هو سر جمال اليدين.


في البداية يجب علينا تعريف الأظافر، فهي عبارة عن تلك المادة الصلبة التي تغطي أعلى ومقدمة أصابع اليدين والقدمين، وتعتبر من مشتقات الجلد، أما بالنسبة إلى تركيبها فهي تتكون بشكل رئيس من مادة بروتينية تدعى "الكيراتين" الحاوية على نسب مختلفة من الماء والأملاح المعدنية.


تعاني الكثير من السيدات من تكسر وتهشم أظافرها بسرعة، أو أن أظافرها لا تنمو، وقد يتحول لونها ليصبح مائلاً إلى الصفرة، أو الزرقة، وفي بعض الأحيان قد يلاحظ عدة بقع بيضاء على سطح الأظافر، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، كالإصابة بأمراض معينة، أو استخدام المنظفات الكيميائية بشكل كبير، أو حدوث نقص في تروية الدورة الدموية الواصلة إلى منطقة الأظافر، أو تناول بعض أنواع الأدوية، وفي بعض الأحيان قد يسبب ذلك حدوث نقص في بعض العناصر الغذائية، فالأظافر هي المرآة التي تعكس مدى صحة الجسم.


العناية بالأظافر

عندما تكون الأظافر قصيرة وغير جميلة فإنها تسبب الإحباط للكثير من السيدات، لذا سنقدم في هذا المقال بعض الخطوات والنصائح للعناية بالأظافر وتقويتها وتطويلها في أسرع وقت ممكن:

  • في البداية يجب اتباع نظام غذائي متوازن وغني بالكالسيوم، كما يجب معالجة الأمراض التي من الممكن أن تتسبب في حدوث مشاكل في الأظافر.
  • وهنالك العديد من الوصفات المحضرة من مواد طبيعية ومغذية للأظافر تساعد في تطويلها بأسرع وقت ممكن، وفي ما يلي أبرز هذه الوصفات:


خلطة الليمون مع زيت الزيتون

  • مكوناتها: فنجان واحد من عصير الليمون الطبيعي، وملعقة من زيت الزيتون.
  • طريقة التطبيق: أولاً يتم فرك الأظافر بعصير الليمون باستخدام فرشاة الأسنان وذلك لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم غسل اليدين وتجفيفهما جيداً، ومن ثم طلاء الأظافر بزيت الزيتون، تطبق هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.


خلطة البندورة مع الثوم

  • مكوناتها: بندورة، ثوم، والقليل من الملح.
  • طريقة التطبيق: يتم خلط جميع المكونات السابقة مع بعضها ومن ثم وضعها على الأظافر لمدة ربع ساعة.


الليمون مع الملح

  • مكوناتها: نصف ليمونة، وملعقة من الملح.
  • طريقة التطبيق: يتم وضع نصف الليمونة مقطعة في وعاء مع إضافة الملح إليها، وبعد ذلك يتم وضع اليدين في هذا الوعاء لمدة ربع ساعة.


الليمون مع الفازلين

  • المكونات: عدة قطع من الليمون، القليل من الفازلين.
  • طريقة التطبيق: يتم فرك الأظافر بقطع اللليمون، وبعد ذلك يتم وضع القليل من الفازلين على الأظافر لمدة 10 دقائق، ومن ثم غسلها لمرة واحدة فقط.
  • الثوم: وذلك عن طريق إحضار فص من الثوم وفرك الأظافر فيه وكأنه مبرد، ومن ثم يتم نقع الأظافر في محلول مكون من الماء والملح.


خلطة الليمون والشاي

  • المكونات: عصير ليمونة، ملعقة من الشاي، ملعقة من الملح.
  • طريقة التطبيق: يتم خلط المكونات السابقة مع بعضها في وعاء ومن ثم يتم نقع اليدين فيه لمدة ربع ساعة.


خلطة زيت الزيتون وماء الورد

طريقة التطبيق: يتم تسخين زيت الزيتون لبعض الوقت على النار ومن ثم انتظاره ليبرد قليلاً، وبعد ذلك يتم نقع الأظافر فيه لمدة 4 دقائق، ومن ثم غسلها ومسح الأظافر بماء الورد.


خلطة البيض مع العسل:

طريقة التطبيق: يتم مزج صفار بيضة مع ملعقتين من العسل والملح، ومن ثم تدليك الأظافر بهذا المزيج لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم شطف الأظافر بالماء البارد والملح.