طريقة تفتيح الشعر المصبوغ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٦
طريقة تفتيح الشعر المصبوغ


صبغ الشعر

تلجأ معظم الفتيات والسيدات إلى الصالونات لتغيير لون شعرهن لمواكبة الموضة أو إخفاء الشعر الأبيض، وفي بعض الأحيان لا تحصل السيدة على لون الصبغة المطلوب، مما يضطرها إلى زيارة صالون التجميل مرة أخرى لإعادة صبغه، لكنّ اللجوء لاستخدام هذه الطريقة يؤدي إلى إلحاق الضرر بالشعر وتلفه بشكل كبير، في حين هناك وصفات طبيعيّة تُفتح الشعر بعد صبغه دون تعريضه لأي ضرر، والتي سنذكرها في هذا المقال.


وصفات طبيعيّة لتفتيح الشعر المصبوغ

  • الخل: يُمزج كوبان من الخل مع ستة أكواب من الماء، ثم يُشطف الشعر بالمزيج ويُترك لمدة ربع ساعة، ثمّ يُغسل بالماء.
  • الملح: تُمزج ملعقة من الملح مع ستة أكواب من الماء، ثمّ يُطبق على الشعر ويُترك لمدة ربع ساعة، ثمّ يُغسل بالماء جيداً.
  • الليمون: يُخلط كوب من الماء مع ملعقتين من عصير الليمون، ثمّ يوضع الخليط على الشعر، ويُعرّض الشعر لأشعة الشمس حتى يجف الخليط، ثمّ يُغسل بالماء.
  • الحناء: تُمزج كميات متساوية من مسحوق الحناء والبابونج مع كمية من الماء المغلي للحصول على عجينة، وتُطبق العجينة على الشعر المصبوغ، ثمّ يُغطى باستعمال كيس من البلاستيك، ويُفضل أن يُترك لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين بعد ذلك يُشطف الشعر بالماء.
  • فيتامين C: تُسحق تسعة أقراص من فيتامين C، ثمّ تُمزج مع كمية قليلة من الشامبو، ويتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة.
  • الرواند: يُضاف ربع كوب من نبات الرواند المفروم إلى كوبين من الماء، ثمّ يُغلى المزيج على النار ويُترك ليبرد، ثمّ يُستخدم في غسل الشعر، ويُفضل أن يُترك لمدة عشر دقائق، ثمّ يُغسل بالماء.
  • شاي البابونج: يُغلى كوب من الماء على النار، ثمّ يُضاف كيس من شاي البابونج إليه، ويُترك لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يُغسل الشعر المصبوغ بالمزيج الناتج ويُترك لمدة ربع ساعة، ثمّ يُغسل بالماء.
  • العسل: توضع ملعقة من عسل النحل في إناء عميق، ثمّ تُضاف ملعقة من زيت الزيتون وكوب من الماء الدافىء، يُترك المزيج لمدة ثلاثين دقيقة ويُقلّب بشكل مستمر كلّ عشر دقائق، ثمّ يُطبق على الشعر باستعمال فرشاة صبغ الشعر حتى يُغطى تماماً، ويجب بعد ذلك تعريضه لأشعة الشمس لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ يُغسل باستخدام الماء والشامبو، وتُكرر هذه العمليّة يومياً للحصول على درجة التفتيح المطلوبة.
  • الخل والعسل: يُمزج كوب من العسل الخام، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر، وكوبين من الخل، ويُطبق المزيج على الشعر بواسطة الفرشاة لضمان توزيعه بالتساوي على الشعر، ثمّ يُغطى باستعمال قبعة بلاستيكيّة أو كيس بلاستيك لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك يُغسل بالماء.
80 مشاهدة