طريقة عمل مربى الجوافة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١١ ، ١٧ يوليو ٢٠١٤
طريقة عمل مربى الجوافة

المربي بكافة أنواعه مفيد  و لذيذ أيضا و الجميع يحبه لمذاقه الحلو و لونه الجميل ، و فوائده لجسمنا فالمربي من السكريات و يمدنا بالطاقة و يعطينا النشاط والحيوية .

و الكثير منا يرغب في أن يتعلم طريقة صنع المربي في المنزل والقيام بإعداده يدويا و و لكن لأننا نجهل طريقة إعداده نشعر بإنه صعب و يحتاج لخبرة في الطبخ و لكن بالعكس هو سهل جدا في تحضيره و لا يأخذ وقت طويل و تحصلي علي مربي من صنع يديك انت ، و هناك أنواع كثيرة من المربي منها مربي الفراولة والمشمش والجوافة والتين والجزر ، و كل شخص له ذوقه ويفضل نوع معين من أنواع المربي .

و لصناعة مربي الجوافة في المنزل إليك الطريقة التالية :

المقادير المطلوبة :-

- 1 كيلو جوافة .

- 1 كيلو سكر .

- 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون .

طريقة التحضير :-

أولا ً : قومي بغسل الجوافة جيدا وتنظيفها و قسميها إلي نصفين و أخرجي منها البذور التي بداخلها .

ثانياً : نقوم بوضع الجوافة  في طنجرة بها ماء  و نضعها علي الغاز و نشعله و نبقيها علي نار الغاز حتي نلاحظ أن الجوافة بدأت تصبح لينة القوام  ، و بعد ذلك نقوم برفع الطنجرة عن الغاز و نتركها حتي تبرد .

ثالثاً : ثم نقوم بإضافة السكر إلي الجوافة و ماء السلق و نقوم بوضعهم علي نار الغاز الهادئة و الاستمرار في التقليب حتي يذوب السكر .

رابعاً : نضيف إلي الخليط السابق عصير الليمون و نستمر في التقليب لمدة 5 دقائق علي نار هادئة و نلاحظ تكون ما يسمي ب ( الريم ) علي الوجه نقوم بإزالته أولا بأول

خامساً : عندما نلاحظ أن المربي نضج و أصبح بالقوام المطلوبة  نقوم بإطفاء نار الغاز و رفع طنجرة المربي و تركها لتبرد .

سادساً : بعد ذلك نقوم بتحضير أكثر من برطمان و نغسلها جيدا و ننشفها أيضا جيدا و لا نترك أي اثار للماء فيها ، و بعد أن يصبح المربي بارد نقوم بإخراجه من الطنجرة و تعبئته في البرطمانات و بعد الإنتهاء نقوم بإدخال كل برطمان إلي الثلاجة  لحفظه .

و عندما تخرجينه بعد ذلك لتناوله سوف تلاحظي مذاقه اللذيذ و  الطازج  و الذي هو بالتأكيد ألذ وأشهي من المربي الجاهز و لا يوجد بينهما مقارنة لأن المربي المصنوع في المنزل هو مربي مصنوع من مواد طبيعيه طازجة أما المصنوع اليا لا تعرفي ما هي مقاديره و في الغالب تكون صبغات طعام و ليس مواد طبيعية طازجة ، لذلك يفضل أن تقومي بصنع المربي في منزل لكي تتمتعي دائما بطعام طازج و شهي ،

و هكذا نكون انتهينا من اعداد مربي الجوافة و بطريقة سهلة و بسيطة تحصلي علي المربي من صنع يديك و بطعم لذيذ .

اقرأ:
772 مشاهدة