عمل عصير ليمون بالنعناع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٠ ، ٢٩ يناير ٢٠١٥
عمل عصير ليمون بالنعناع

عصير الليمون بالنعناع من العصائر التي يحتاج لها الإنسان بجميع الأوقات مثلاً بفصل الصيف تروي العطش و تعطينا الفائدة العظيمة التي سوف نتحدث عنها وبفصل الشتاء لتحمينا وتساعد بالتخلص من أعراض الرشح والزكام، عند إجتماع مثل هذين العنصرين بكأس واحد ويتم تناوله نحصل على جميع العناصر والفيتامينات التي نحتاجها لنتمتع بجسد قوي محمي من الفيرواسات .

فوائد الليمون

يحتوي الليمون على هذه الفيتامينات ( سي،ج ، ب، د) مادة كربوهيدراتية ومركبات معدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم . يعمل عصير الليمون على طرد السموم من المعدة والكبد، يزود الجسم بالمناعة الكافية لتحمي الجسم من نزلات البرد بفصل الشتاء، يقوي الذاكرةوينشطها، يحمي اللثة من الغلتهاب ويمنع تساقط الأسنان، غير أنه يستعمل بالعديد من الوصفات بالمطبخ والجمال الذي يغذي البشرة ويعطيها النضارة والحيوية .

لا ينصح بتناول عصير الليمون المركز وذلك لما يسببه من أضرار على المعدة حيث أنه يعمل على تهتك بجدار المعدة، كذلك لا ينصح بتناول عصير الليمون المخفف بالصباح الباكر على معدة خاوية، وعدم إعطائه للأطفال الصغار بكثرة .

فوائد النعناع

يحتوي النعناع الأخضر الطازج على العديد من الفوائد العلاجية والجمالية حيث أنه يعمل على الشفاء من جميع امراض المعدة إذا تم تناول المنقوع يومياً، كما يعمل على زالة إلتهاب الحلق واللوزتين تماماً، يطهر ويغقم الفم ويشفي أمراض اللثة كذلك، يعمل النعناع الأخضر على فتح الشهية ويساعد بتسريع عملية الهضم ويريح الأمعاء ويشفي من أمراض القولون بأنواعها، عند إعطاء الاطفال منقوع النعناع يفضل تخفيفه بنقدار النصف لطبيعة جدار المعدة لدى الأطفال وعدم تحمله لهذه المشروبات .

لهذا يعتبر عصير اللمون بالنعناع من العصائر المهم تناولها من وقت لأخر :

المكونات

  • خمس حبات من الليمون البلدي كبيرة الحجم .
  • ربطة نعنع متوسطة الحجم
  • ماء مثلج مقدار لتر
  • كأس من السكر .

طريقة التحضير

  • نقشر الليمون من ثم نقوم نزع البذور ويتم بعد ذلك وضعه بالخلاط الكهربائي .
  • نحضر أوراق النعناع من ثم نضيفها إلى اللبيمون ونضيف السكر ونصف كمية الماء .
  • نخلط المكونات مع بعضها البعض من ثم نقوم بتصفيتها من الشوائب بعد ذلك نقوم بإضافة كمية الماء المتبقية ويتم تحريكها حتى يختلط مع بعضه البعض ، مع إضافة بعض من مكعبات الثلج .
  • يقدم عصير الليمون بالنعناع بارداًُ .

وصحتين وعافية .

566 مشاهدة