فوائد عصير الخيار للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ١٩ مايو ٢٠١٥
فوائد عصير الخيار للبشرة

الخيار

يعتبر الخيار من أكثر أنواع الخضروات رطوبة فهي تحتوي على ما يقارب 90% من الماء، الأمر الذي يوفر للجسم الرطوبة المطلوبة له إذا تمّ تناوله بانتظام ومنع إصابته بالجفاف لذا ينصح بالإكثار منه في فصل الصيف الذي يمتاز بارتفاع درجات الحرارة وكثرة التعرق في الجسم. والخيار ينتمي إلى فصيلة النباتات القرعية التي تحوي أيضاً القرع، والكوسا، وغيرها. ويمكن تناول الخيار كحبة نيئة أو من خلال الحصول على عصير الخيار الذي يعطي الجسم نتائج مماثلة مع ضرورة أكله بقشره الذي يحتوي على الفائدة الكبرى، وهو يفيد جميع أجزاء الجسم فهو ذو فعالية كبيرة على البشرة والشعر والجهاز الهضمي. وفيما يلي نتطرق إلى أهمّ فوائد عصير الخيار للجسم والبشرة.


فوائد عصير الخيار للجسم

  • يساعد عصير الخيار على خفض ضغط الدم المرتفع نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والتي تخلص الجسم من أملاح الصوديوم الزائدة.
  • يفيد عصير الخيار في زيادة نمو الشعر وحمايته من التساقط ويعطيه ملمساً ناعماً أملساً خالياً من التجاعيد كما يحميه من الجفاف، بسبب غناه بعناصر مغذية كالكاليسيوم، والسيليكون، والكبريت، والصوديوم.
  • يفيد عصير الخيار في تحسين عمل الجهاز الهضمي فهو يحوي على نسبة عالية من الألياف التي تحسّن عملية الهضم، وإخراج الفضلات، وتحارب الإمساك لأنّها مليّن فعال للمعدة، وبالتالي فإنّ هذا العصير يحمي من الإصابة بسرطان القولون لأنّه يخلص الأمعاء من السموم المتراكمة فيه.
  • يحتوي عصير الخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعيق انتشار ونمو الشوارد الحرة المسببة للأمراض كالسرطان، كما أنّها تؤخر علامات الشيخوخة في الجسم وتعالج الزهايمر لدى المسنين.
  • يعمل عصير الخيار على تطهير الجهاز البولي وتنظيف المثانة والكلى من الشوائب والترسبات لأنّه مدر جيد للبول، ويعمل على طرد السموم عبر البول، وتنقية الدم.
  • يفيد عصير الخيار في علاج الصداع وبناء العظام وحماية المخ من المشاكل العصبية، كما يقلّل من نسبة السكر في الدم ويقوم بإنتاج الانسولين لمرضى السكري، كما يعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم.


فوائد عصير الخيار للبشرة

يعتبر عصير الخيار من أفضل الماسكات التي تعالج ترهل البشرة؛ حيث إنّه مفيد لشد البشرة وحمايتها من التجاعيد والخطوط الرفيعة، ومنحها الرطوبة والليونة وحمايتها من الجفاف. كما أنّه يحمي البشرة من البقع الداكن، والنمش، والبثور، ويعالج التصبغات والحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة. ويعمل كمبيض طبيعي للبشرة ويمنحها إطلالة شابة ومتألقة، كذلك يمكن استخدامه كعصير أو شرائح للتخلص من الهالات السوداء تحت العيون، وكذلك تخفيف التورّمات في الجفون لاحتوائه على حمض الأسكوربيك والكافيين الذي يخفّض من انحباس السوائل في الجسم، كما يستخدم لإغلاق المسام الواسعة في الجلد، وله دور فعال في التخلص من السيلوليك في منطقة الفخدين.

514 مشاهدة