فوائد فيتامين e للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٥ ، ١٣ ديسمبر ٢٠١٧
فوائد فيتامين e للشعر

فيتامين هـ للشعر

سقوط وفقدان الشعر مشكلة تواجه بعض الأشخاص من وقت لأخر، ولكن في بعض الحالات يصبح فقدان الشعر حالة دائمة، وقد أصبح أمراً شائعاً أن نقابل أشخاص يفقدون شعرهم مع مرور الوقت،والحد من مشكلة تساقط الشعر ليست بسيطة، ومع كل العلاجات التي تدعي لحل المشكلة، ولكن ليس هنالك الاعدد قليل منه يظهرنتائج حقيقية. فيتامين e هو أحد هذه العلاجات. الاسم الكيميائي لفيتامين هـ هو ألفا توكوفيرول. وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون و يقدم العديد من الفوائد الصحية والجمال. فيتامين هـ من المكملات الغذائية التي اكتسبت الكثير من شعبية في منتجات العناية بالشعر الممتازة،ولكن كيف يمكنك جعل فيتامين هـ ـمفيد لشعرك؟[١]


يعتبر فيتامين هـ من الفيتامينات المضادة للأكسدة و المغذيات المهمة للجسم ,حيث يوجد فيتامين هـ بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة. وهو متاح كمكمل غذائي على شكل كبسولات من أجل نمو الشعر الصحي،[٢] ، ويساعد على تقليل التهابات في الشعر وإصلاح الأضرار التي لحقت بصيلات، وجعل البصيلات صحية تشجع في نمو الشعر[٢] تعد الفواكه والخضار هي من أفصل مصادر فيتامين. "هـ كما أن فيتامين هـ متوفرة بالفعل بكميات كبيرة في مصادر الغذاء لذلك لن تحتاج إلى مكملات فيتامين حيث يمكنك الحصول على كمية اللازمة من فيتامين هـ من خلال تناول هذه الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بك.[٣]


الأطعمة الغنية بفيتامين "هـ

يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ و من أهمها :[٤]

  • اللوز:اذا كنت في حاجة الى حل سريع لكسب الطاقة، عليك بحفنة من اللوز. 1 كوب من اللوز قد تكون عالية في السعرات الحرارية، ولكنه يوفر ما يقرب من ضعف المبلغ اللازم من فيتامين "هـ لهذا اليوم أي 181٪. وأذا كنت ليس من محبي اللوز الخام؟ يمكنك شرب كوب من حليب اللوز.
  • السبانخ:يعتبر السبانخ واحدا من أصح الخضروات الورقية الخضراء، وهو موطن للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، وخاصة فيتامين E. فقط نصف كوب من السبانخ لديه 16٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين "هـ. يمكنك أن تأكل السبانخ الخام . ملاحظة أن نتذكر: الطبخ السبانخ أو تبخيره قبل وجبة يمكن أن تزيد في الواقع كمية من العناصر الغذائية.
  • الأفوكادو:الأفوكادو غنية بالألياف، ومنخفضة الكربوهيدرات، محملة الكاروتينات و 1 فقط الأفوكادو يحتوي على 20٪ من المدخول اليومي المطلوب من فيتامين هـ. ربما واحدة من الأطعمة الأكثر لذيذ مع فيتامين "هـ، الأفوكادو تمثل كرياميست الطبيعة، الغذاء الغنية بالنفط. وتشمل الأفوكادو في النظام الغذائي الخاص بك عن طريق هرسها، إضافة شرائح قليلة إلى سلطة اليومية، يمكنك أن تبدأ يومك بطريقة صحية مع البيض المخبوزة والأفوكادو.
  • بذور عباد الشمس:كل ما تحتاجه هو حفنة من بذور عباد الشمس ، معبأة مع العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك فيتامين "هـ والمغنيسيوم والنحاس وفيتامين B1 والسيلينيوم والكثير من الألياف، وسوف يأخذك شوطا طويلا. يمكنك أيضا مقبلات الدجاج المعتاد أو سلطة التونة مع بذور عباد الشمس، تنوب البيض الخاص بك مع هذه البذور السوبر أو رش حفنة على وجبات وعاء واحد الخاص بك.
  • زيت النخيل و زيت الزيتون:زيت الزيتون وزيت النخيل وزيت جنين القمح هي من بين أفضل مصادر فيتامين "هـ. هل تعلم أن 1 ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح يعوضك 100٪ من تناولك اليومي من فيتامين هـ و 1 ملعقة كبيرة من زيت الكانولا يحتوي على 12٪ من القيمة اليومية المطلوبة من قبل الجسم. ، ولكن عليك الحذر في كمية تناولك لهذه الزيوت ، ويمكنك تضمينها في النظام الغذائي الصحي.
  • نبات الصبار:زيت الصبار له تاريخ طويل في الأدوية التقليدية، وقد استخدم لعلاج الحروق، وشفاء الخراجات وتعزيز الشفاء من الجروح. ويستخدم زيت الصبار أيضا في مستحضرات التجميل، بما في ذلك الماكياج والشامبو والبلسم وهلام الشعر.فهو ذو فعالية عالية في حل مشاكل الشعر و اعطائه الحيوية .[٥]


للحصول على شعر قوي و رطب بمكونات غنية بفيتامين هـ , يمكنك تحضير هذه الوصفات:[٦]

  • ماسك الأفوكادو :تحتاج إلى نصف أفوكادوو ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون وربع ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ ،قم بجمع جميع المكونات في الخلاط حتى تحصل على خليط بقوام سلس.قم بوضع الخليط على شعرك اتركه لمدة 30 دقيقة و من ثم غسله بماء دافئ ,هذا القناع ليس فقط يرطب الشعر ولكن أيضا يعزز نمو الشعر.
  • ماسك الصبار :تحتاج الى بعض جل الصبار ضعه في وعاء , ثم وضع قرصين من كبسولات فيتامين هـ سنحتاج الى الجل الذي يوجد داخل الكبسولة،ملعقة من زيت اللوز والليمون تخلط جميع المكونات مع بعضها ثم توضع على فروة الرأس و تقوم بالتدليك ويمكنك وضع منشفة ساخنة حول الشعر للحصول على نتائج أفضل. تركه لمدة ساعة ثم غسله بشامبو, سيجعل هذا الماسك شعرك أكثر سلاسة و ليونه , ويكافح أيضا قشرة الرأس.


فوائد فيتامين هـ للشعر

[٧]
  • يحفز نمو الشعر فيتامين e حيث يعمل على إصلاح بصيلات الشعر التالف ويشجع نمو الشعر الصحي.
  • زيت فيتامين e فعال جدا في إبطاء عملية الشيخوخة، سواء كان ذلك بشرتك أو الشعر.
  • يعطي فيتامين e لمعان للشعر ويجعله أكثر صحة و أنعم من السابق.
  • يصلح نهايات الشعر المتقصفة وغيرها الناجمة عن تجفيف الشعر بالمجفف الحراري وصبغ الشعر فهذه بعض المشاكل الشائعة المرتبطة بالشعر و التي يمكن علاجها في المنزل بمساعدة زيت فيتامين e.


فيديو فوائد تناول كبسولات فيتامين هـ

للتعرف على فوائد تناول كبسولات فيتامين هـ شاهد الفيديو.



المراجع
  1. "How Does Vitamin E Help In Hair Growth?"، http://www.stylecraze.com/، اطّلع عليه بتاريخ 30-7-2017.
  2. ^ أ ب "How to Rub Vitamin E on the Scalp to Promote Hair Growth"، http://www.livestrong.com/.
  3. "How to Heal Hair With Vitamin E", http://www.livestrong.com/, Retrieved 30-7-2017.
  4. "10 Vitamin E Rich Foods and Vitamin E Benefits You Need to Know", www.food.ndtv.com,16-8-2-17، Retrieved 9-9-2017.
  5. "Aloe Vera Oil & Hair", http://www.livestrong.com/, Retrieved 30-7-2017.
  6. "5 Vitamin E Hair Pack Recipes", http://www.wiseshe.com,15-11-1014، Retrieved 28-7-2017.
  7. ahi Bhattacharya (6-9-2017), "18 Best Benefits Of Vitamin E For Skin Hair And Health"، http://www.stylecraze.com, Retrieved 9-9-2017. Edited.