كيفية تخفيف الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٧ ، ١٦ يونيو ٢٠١٤
كيفية تخفيف الوزن

 

تعتبر زيادة الوزن عن بعض الناس مشكلة حقيقة، لابد وأن يعمل جاهدًا على حلها والتخلص منها، وتجده لا ينام الليل، دائم التفكير مشغول البال، سارح الفكر يأمل في الحصول على وصفة أو طريقة سحرية جديدة يستطيع بها استعادة قوامه المثالي، والوصول إلى وزن الأحلام التي يطمح إليه، فتجده بمجرد تبادر أيّ معلومة عن أيّ خلطة كيفما كانت، ومهما علا سعرها، وارتفعت تكلفتها، يسارع في الحصول عليها وتطبيقها، تجده دائمًا ما يبحث عن طريقة مضمونة لتخفيف الوزن، دائم التردد على الصيدليات والمستوصفات للحصول على مركبات كيميائية تذيب الشحم وتخفف الوزن، وقد يلجأ إلى العمليات الجراحية وعمليات شفط الدهون وتكميم المعدة وغيرها، ولكن لماذا كل هذه التردد والخوف، يسعدنا اليوم أن نقدم لكم هذا المقال على طبق من ذهب لنصائح وتمرينات تساعد بشكل فاعل في تخفيف الوزن.

أولًا- نصائح للتخفيف من الوزن

  1. الحلويات والسكريات

تحتوي الحلويات والأطعمة الغنية بكميات كبيرة من السكريات، كالشكولاتة وخلافها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي لا تفيد الجسم، وتعمل على تراكم الدهون وتكدسها وزيادة الوزن. لذلك يجب عليك الابتعاد أو التخفيف من تناول هذه الحلويات والسكريات لتوفير الكثير من السعرات الحرارية، ولتجنب زيادة الوزن.

وجبة العشاء

يحب على من يريد التخفيف من وزنه ترك وجبة من الوجبات الرئيسية، فبدلًا من تناول ثلاث أو أربع وجبات في اليوم يكفيك وجبتان، ويجب عليك الامتناع عن تناول وجبات الطعام بعد الساعة السابعة مساء، والامتناع نهائيًا عن أكل الطعام عند منتصف الليل وبعدها؛ لأنّ نشاط الجسم يضعف في هذا الوقت ونسبة حرق الدهون والسعرات الحرارية تقل تدريجيًا.

  1. الوجبات السريعة

إذا كنت تحب تناول الوجبات السريعة والأطعمة المقلية كالبطاطا وغيرها فيجب عليك تركها نهائيًا إذا كنت ترغب في خسارة الدهون وتخفيف الوزن، فالوجبات السريعة تحتوي على سعرات حرارية وكميات زائدة وكبيرة جدًا من الدهون التي تزيد الوزن وتسبب الأمراض المختلفة.

تمارين للتخفيف من الوزن

1. المشي والتمارين الرياضية:

تعتبر التمرينات الرياضية أكثر الطرق التقليدية إفادةً في مجال تخفيف الوزن، فيكفيك الجري يوميًا أو المشي لمدة نصف ساعة يوميًا لتخسر الكثير من السعرات، فذلك سيعمل على حرق 180 سعرة حرارية. ويجب ملاحظة أنّ المشي السريع أفضل من البطيء، وأنّ المشي أثناء العمل في ترتيب المنزل لربة المنزل لا يجزئ والمراد غيره.

2. جلسة القرفصاء:

جلسة القرفصاء تدرب وتقوي عضلات القدمين وتخفف الوزن؛ وذلك للنشاط الكبير الذي ينتج من خلال هذه الوضعية، كرّر هذه العملية من الصعود من أسفل إلى الأعلى من 10-20 مرة. قم بعمل هذا التمرين من مرتين إلى ثلاثة في اليوم.

3. تمرينات الأيروبيك

تمرينات الأيروبيك رائعة جدًا وخاصة لمن لا يستطيع الخروج من المنزل أو لمن يخجل من الجري أمام الناس، فهي تساعدك على ممارسة تمارين المشي والجري في المنزل.

وبهذه النصائح والإرشادات التي قدماها لكم تمكنكم من تخفيف الوزن، والحصول على جسم صحي ورشيق كما تريدين.

755 مشاهدة