كيفية صنع البان كيك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٠ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٤
كيفية صنع البان كيك

لقد كان للعولمة ووسائل الإعلام المرئيّة والمسموعة دور كبير في نشر ثقافات الدول بين الشعوب وتبادلها فيما بينهم. ومن بين هذه الثقافات الوصفات الشعبيّة التي تشتهر كل دولة، فأصبح تناول طعام صيني، أو هندي، أو أمريكي، أو إيطالي، وغيرها من الوصفات أمر عادي، حيث تتوفّر طرق الإعداد بين أيدينا إمّا عن طريق الإنترنت، أو برامج الشيفات التي تظهر على التلفاز، أو حتى عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي.


البان كيك هي إحدى أشهر الوصفات الأمريكيّة التي وصلت إلينا، والتي اشتهرت في أمريكا كونها وجبة إفطار لذيذة، أو حتى وجبة خفيفة يحبّها الكبار والصغار ويفضّلونها.


أمّا طريقة إعداد وصفة "البان كيك"، فهي كالتالي:


- المقادير:

لعمل البان كيك تحتاج الخلطة إلى المقادير الآتية:

1. كاسة واحدة من الحليب السائل.

2. كاسة واحدة من الطحين المنخول.

3. بيضة واحدة.

4. نصف ملعقة كبيرة من الباكنج باودر.

5. ملعقة واحدة من السكر الأبيض.

6. ملعقة كبيرة من الفانيلا السائلة أو البودرة.


- أمّا طريقة إعداد وعمل هذه الوصفة، فهي كالآتي:


في وعاء كبير نضيف المكوّنات السابقة ( الحليب، الطحين، السكر، البيض، الباكنج باودر، والفانيلا)، ونضربها بالخلاط اليدويّ حتى تمتزج المكّونات جيّداً، ثمّ نترك الخليط قليلاً في الثلاجة حتى يرتاح. خلال هذا الوقت، نحضر مقلاة ونضعها على النار، ويفضّل أن تكون مقلاة "تيفال" بحيث لا يلتصق عجين البان كيك بالمقلاة. عندما تسخن المقلاة، نحضر مغرفة ونضع القليل من الخليط على شكل دائري، وعندما تظهر الفقاعات على سطح الدائرة نقلبها على الوجه الآخر، بعد أن نتأكد أن وجهها الأوّل أصبح ذهبي اللون. بعد أن يصبح الوجه الآخر ذهبيّاً أيضاً نرفع قطعة البان كيك عن المقلاة، وهكذا دواليك حتى تنتهي الكمية المحضرة من الخليط.


بعد الإنتهاء من قلي خليط البان كيك، نقوم بتزيينها بما نحب من الشوكولاتة، والعسل، والجبنة القشدية، أو حتّى السكر المطحون، مع إضافة قطع الفواكة كالفراولة والموز، وغيرها من المنكهات التي نحبّ. وبإمكاننا أيضاً تحضير خليط الشوكولاتة اللذيذ الذي يضاف على قطع البان كيك، ولعمله نحتاج إلى ملعقة كبيرة من الكاكاو، وملعقة صغيرة من النشا، وثلاثة ملاعق كبيرة من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة، ونصف كاسة من شراب الذرة، ولوح شوكولاتة سوداء، وربع ملعقة صغيرة من الفانيلا، حيث نخلط هذه المكوّنات معاّ وتغلى على النار حتّى تتماسك، وعندما يبرد الخليط يضاف إلى قطع البان كيك، وبالهناء والشفاء.

708 مشاهدة