كيفية صنع تشيز كيك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٠ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٤
كيفية صنع تشيز كيك

التشيز كيك من أكثر الحلويات الراقية التي يحبّها ويفضلها الكثير، ويتفنّن الشيفات في إعداد الكثير من الوصفات لها. فما هي طريقة إعداد وصفة التشيز كيك الباردة؟ وهل هناك أنواع مختلفة من هذه الوصفة أو نكهات مختلفة؟


التشيز كيك هي من أكثر أنواع الحلويات طلباّ وشهرة في العالم، وتعود أصول هذه الوصفة إلى المطبخ الأمريكيّ، وتسمّى الوصفة بهذه الإسم لأنّ المكوّن الأساسي فيها هو "الجبنة الكريميّة القشديّة"، على الرغم من كثرة الوصفات التي تعدّها.


طريقة إعداد التشيز الكيك الباردة "غير المخبوزة في الفرن":


- لإعداد وصفة التشيز كيك الباردة حسب طريقة الشيف العربية المعروفة "منال العالم" إليك هذه الطريقة:


الطبقة الأولى من الوصفة تحتاج إلى كاستين ونصف من البسكوت المكسر ناعماً، وثلاثة أرباع كاسة من الزبدة المذابة، وربع كوب من السكر الناعم المطحون، وربع كوب من البندق المطحون. لإعداد هذه الطبقة نحتاج إلى خلط المكونات معاً حتى تمتزج، ثمّ نصفها في صينية التقديم، ويفضّل أن تكون "بايركس، ويدخل البايركس إلى الفرن ليحمّر قليلاّ، حتى تتماسك الطبقة.


أمّا لإعداد الطبقة الثانية من الوصفة ألا وهي طبقة "الجبن"، فنحتاج إلى 400 جرام من الجبن الكريمي الليّن، وكاسة واحدة من السكر، وكاستين من الكريمة السائلة. نقوم بخلط الكريمة السائلة حتى تنتفتح بالخلاط الكهربائي، ثمّ نضيف إليها الجبن والسكر ونخلط جيّداُ. نضيف طبقة الجبن هذه فوق طبقة البسكويت.


أمّا الطبقة الثالثة فهي "طبقة الجيلو"، ولإعدادها نحتاج إلى باكيب كبير من جلو الأناناس، وكاسة ماء ساخنة وأخرى باردة، وعلبة من الأناناس المعلّب والمقطّع صغيراً، وقطع من الفراولة المقطّعة لأنصاف. نقوم بتجهيز الجيلو بخلطه بالماء الساخن والبارد، ثمّ نضيف إليه قطع الفواكة. بعد تجهيزه نقوم بصبه فوق خليط الجبن بعد أن نتأكّد من أن برد تماماً. حيث يجب أن نضع صينية البايركس بعد كل طبقة في الثلاجة، لنتأكّد من تماسك الخليط، وحتى لا تختلط المكوّنات معاً.


أمّا للتزيين، فيمكننا تزيين الكيكة بالكريما البيضاء اللذيذة، وقطع الفراولة. ويترك في الثلاجة لمدّة ليلة على الأقل، ويقدّم بارداً. بالهناء والشفاء


نكهات التشيز كيك المختلفة:


هناك نكهات مختلفة من التشيز كيك، والتي كما قلت يبقى مكوّنها الأساسي الجبن. ومن الوصفات المختلفة للتشيز كيك: وصفة تشيز كيك الجلاكسي، والتي تضاف إليها قطع من شوكولاتة الجلاكسي والمذوّبة. وهناك أيضاً تشيز كيك أوريو، حيث يمكننا استخدام بسكويت أوربو بدلاُ من البسكويت العادي، والذي يعطي طعماً لذيذاً للوصفة. وهناك أيضاً تشيز كيك السنكرز، وتشيز كيك النيسكافيه، وتشيز كيك بالتمر، وتشيز كيك بالتوت، وغيرها الكثير من النكهات.

654 مشاهدة