كيف أتخلص من الصراصير نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٨ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
كيف أتخلص من الصراصير نهائياً

الصراصير

تعتبر الصراصير من الحشرات المزعجة حين تدخل إلى المنازل، ويصعب التخلّص منها، علماً أنها قد تتطفل على الأطعمة والأواني الموجودة في المطبخ، كما من الممكن أن تنقل الأمراض لأصحاب المنزل، إضافةً إلى أنها تسبّب شعوراً بعدم الراحة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه في كثير من الأحيان يصعب التخلّص منها بالمبيدات الحشرية، الأمر الذي يدفع العديد من السيّدات إلى البحث عن شتى الطرق للتخلص منها، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفيّة القضاء عليها.


كيف أتخلص من الصراصير

وصفة البن المطحون

يتم وضع كمية كافية من البن المطحون والرطب في أكواب صغيرة، ثم وضع هذه الأكواب في برطمانات أكبر حجماً وفيها ماء إلى نصفها، وتركها مفتوحةً، ثمّ وضعها على الرف، أو في أماكن وجود الصراصير، فتجذبها رائحة القهوة، فتدخل إلى البرطمانات، مما يصعّب الخروج منها، وبالتالي يسهل التخلّص منها.


وصفة منعم الأنسجة

يتم مزج كوب إلا ربع من منعم الأنسجة، مع نصف كوب من الماء، ثم وضع المزيج في زجاجة ذات رذّاذ، ثم رشّ الأماكن التي توجد فيها الصراصير، أو رش الصراصير فور مشاهدتها.


وصفة بيكربونات الصوديوم

يتمّ مزج كميات متساوية من بيكربونات الصوديوم والسكر للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم رشه في أماكن وجود الصراصير، مما يدفعها للأكل منها، وبالتالي تتسمم، وتموت.


وصفة محلول الأمونيا والماء

يتم إضافة كوبين من الأمونيا إلى لتر من الماء، وخلطها جيداً، ثم شطف أماكن وجود الصراصير فيها، الأمر الذي يدفعها للهروب من رائحته الكريهة بالنسبة لها، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة كلّ أسبوع للتخلّص منها بشكلٍ نهائي.


وصفة عشب النعناع البري

يتم غلي نصف ملعقة كبيرة من النعناع البري في لتر من الماء، ثمّ وضع المزيج في زجاجة ذات رذاذ، ثم رش الألواح، والخزائن، والأرضيات به، مما يؤدي إلى هروب الصراصير من المكان، كما من الممكن وضع القليل من النعناع البري في مغلّفات صغيرة، ووضعها في أماكن وجود الصراصير، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الوصفة تضر بالقطط، لما للنعناع من تأثير على دماغها، لذلك يفضّل عدم تطبيقها في أماكن وجودها.


وصفة الفلفل الأحمر والثوم

يتم خلط نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر مع فص من الثوم المفروم، ثم غلي أربعة أكواب من الماء، وإضافة مزيج الفلفل الأحمر إليها، وتركها إلى أن تبرد، ثم حفظها في زجاجة ذات رذّاذ، ورش أماكن وجود الصراصير بها.


وصفة قشور الخيار

يتم وضع القليل من قشور الخيار في زجاجة، وتركها مفتوحة، ثم وضعها في بالقرب من أماكن وجود الصراصير، حيث ستدخل إليها، ولا تستطيع الخروج.


وصفة أوراق الغار

يتم طحن حفنة من أوراق الغار، ثم رشها في أماكن وجود الصراصير، مما يدفعها للهرب من المكان.