كيف أزيل صبغة الشعر من الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٧ ، ٢٦ مارس ٢٠١٥
كيف أزيل صبغة الشعر من الملابس

مقدّمة

خلق الله عزوجل الأنثى وأودع فيها غريزة حب التزيّن، لذا دائماً ما تهتم الأنثى بإطلالتها وأناقتها وتبحث عن كل ما هو جديد في عالم الموضة والأناقة، فهي تحب التغيير في كل أمر يخصها، سواءً كان ذلك بطبيعة الملابس التي ترتديها أو بتغيير طريقة وضع مكياجها، أو بتغيير الإكسسوارات التي تتزين بها، وحتى في تغيير لون شعرها، فشعر الأنثى هو التاج الذي يتوّج جمالها، فكلّما كان مشرقاً وجميلاً زاد من جمالها.


صبغة الشعر

وغالباً ما تهتم الأنثى بشعرها تحديداً، وذلك من ناحية نظافته، وطريقة غسله، ومعالجته من أي مشكلة كتساقط الشعر أو تقصّفه، ويكون ذلك باستخدام ماسكات معينة مخصّصة للشعر، كما ويعد لون الشعر ومظهره أمر مهم جداً في مجال الأناقة والجمال، فكلّما كان لونه مشرقاً ومفعماً بالحيوية كان أجمل، لذا تتّجه الكثير من السيدات لصبغ شعرهن إمّا من باب التغيير، أو من باب اخفاء الشيب الذي بدأ يغزو الشعر، حيث من الممكن صبغ الشعر بالصالون أو في المنزل.


وتواجه الكثير من السيدات مشاكل أثناء صبغ الشعر، أبرزها تطاير بقع الصبغة على الملابس، والتي من الصعب جداً إزالتها بطرق الغسيل التقليدية، ممّا يؤدّي غالباً لفقد كثير من السيدات العديد من قطع الملابس المفضّلة لديهن، وفي هذا المقال سنذكر للسيدات بعض النصائح التي يمكن اتباعها أثناء صبغ الشعر لتفادي خسارة المزيد من قطع الملابس، إلى جانب الطرق التي ومن خلالها يمكننا التخلّص من بقع صبغة الشعر العالقة في الملابس.


أمور يجب مراعاتها أثناء صبغ الشعر

  1. ارتداء الملابس القطنية، ويفضّل أن تكون بيضاء اللون.
  2. ارتداء الملابس التي يمكن غسلها باستخدام الماء ومسحوق الغسيل.
  3. يستحسن عدم ارتداء الملابس الثمينة أو المفضّلة، كي لا تتأذّى من بقع الصبغة.
  4. ارتداء غطاء فوق الملابس قبل البدء بالصبغ، ليحول دون وصول بقع الصبغة إلى الملابس.
  5. ومن الأمور الضرورية جداً هو ارتداء غطاء الرأس بعد الانتهاء من الصبغ، وأثناء انتظار الصبغة، وذلك حتّى تأخذ مفعولها، تجنّباً لسقوط أي من بقع الصبغة على الملابس.


التخلّص من صبغة الشعر على الملابس

  1. القيام بفرك بقعة الصبغة على الفور.
  2. القيام بمسح بقعة الصبغة بسرعة وقبل جفافها، لأنّ ذلك يسهّل من عملية إزالتها بشكل كبير.
  3. القيام برش القليل من مثبّت الشعر على البقعة، والانتظار حتّى تمتصه البقعة تماماً، ومن ثمّ غسل الملابس بالطريقة المعتادة.
  4. وفي حال كانت البقعة جفّت عن الملابس، فيمكن إزالتها عن طريق رش محلول الخل والماء الدافئ عليها، ومن ثمّ مسحها بشكل مستمر حتّى تزول البقعة نهائياً.


طرق إزالة بقع الصبغة العنيدة

وفي حال لم تؤدّي الطرق السابقة للتخلّص من صبغة الشعر على الملابس، يمكنك القيام بالتالي:

  1. احضار قطعة قماشيّة بيضاء ونظيفة، ومن ثم غمسها في الكحول وفرك البقعة بها.
  2. في حال كانت الملابس صوفية أو قطنية فيمكن غمس قطعة القماش بالتربنتينة وفرك البقعة بها.
  3. إذا كانت الملابس مصنوعة من القماش الصناعي كالبوليستر، فيتم غمس قطعة القماش في بيروكسيد الهيدروجين وفرك البقعة بها.
  4. ينصح بنقع الملابس في محلول مكوّن من الماء، وسائل غسيل الأطباق، وقطرة من الأمونيا، لفاعليته بإزالة الصبغة عن الملابس.
  5. يمكن استخدام المبيّض أو الكلور في إزالة البقعة، لكن يجب اختباره على مساحة صغيرة لا يمكن ملاحظتها من الملابس، وذلك للتأكّد من عدم تركه لبقع خاصة به.