كيف أسوي فشار

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٤ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أسوي فشار

الذرة ( الفوشار )

تعتبر الذرة من المحاصي الزراعية التي تحتل المركز الثالث بالعالم بعد القمح و الأرز ، حيث أن له العيد من الإستخدامات و الفوائد الكبيرة للجسم ، استعملت الذرة عند بعض الدول بالزمن الماضي بديلاً عن القمح لصناعة الخبز .


لقيت الذرة اللإهتمام و الإستحسان من جميع الناس بكامل أشكالها و طرق طبخها ، فهي تحتوي على مذاق شهي جداُ و مميز و محببة من جميع الأشخاص بمختلف أعمارهم ، تتميز الذرة بالرائحة الشهية عند سلقها و طبخها حتى عند إضافة المنكهات لها مثل الزبدة و الليمون و البهارات .


تستخدم الذرة بصنع دقيق الذرة و النشا و طعام الفطور الخاص بالأطفال و هو غني جداً بالعناصر الغذائية اللازمة لنو الأطفال بشكل سليم ، و تعتبر هذه الرقائق من الفطورات المميزة و المحببة للأطفال و خصوصاً عند إضافة الحليب لها .


يعرف الفوشار بأنه حبوب الذرة الجافة ، حيث أنه يتم تجفيف حبيبات الذرة بطريقة صحية للحصول على نوع أخر مميز من الذرة حيث أنه ينتج صنف و شكل جديد من الذرة .

المقادير

يتم تحضير الفوشار بطريقة سهلة و بسيطة جداً و هي :

  • نحضر حبوب الذرة من محلات السوبر ماركت و يكون لونها أصفر غامق و يجبرالغنتباه لتاريخ الغنتاج و يفضل أن تكون صناعة العام الذي تكون فيه لضمان نجاح الفوشار و عدم تعرضه للرطوبة .
  • نحضر الوعاء و يفضل أن يكون له غطاء محكم ، و نضيف إليه الزيت و الملح .
  • نضيف حبوب الذرة إلى الزيت بحيث أن يكون الزيت يغطي بذور الذرة .
  • نضع حبوب الذرة و لمعرفة إذا كان حجم الوعاء مناسب للكمية التي وضعت بالوعاء ، نفرد حبوب الذرة بكامل الوعاء بحيث لا تكون هناك طبقاق من الذرة حتى لا تخرج من الوعاء .
  • نحرك الذرة مع الملح و الزيت و نضعها على نار عالية حتى يصدر الفقاعات و طرقعة الفوشار و نتركه على النار العالية حتى تخف نسبة الطرقعة لحبيبات الذرة بحد كبير ، ثم نخفض الحرارة الوسط ، حتى ينتهي كامل الفوشار من الطرقعة .
  • نفتح الوعاء و يقدم ساخناً .


ينصح عدم إعطاء الفوشار للأطفال الصغار دون عمر السنتين و النصف لصعوبة هضمه و بلعه من فبلهم حتى لا يصابون بالشهق و الشرقة التي تؤدي إلى إصابة الأطفال بالمغص .


و صحتين و عافية .

640 مشاهدة