كيف أعرف أن زوجي يحبني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٠٤ ، ٩ أبريل ٢٠١٨
كيف أعرف أن زوجي يحبني

الاهتمام بسعادة الزوجة

يهتمّ الرجل المحبّ بشريكته، ويقوم بفعل الأمور التي تجعلها سعيدة دوماً، ويسعى إلى ذلك من خلال الاستماع إلى كلّ ما تقوله، ويحرص على أن يتذكر الأمور التي تحبها ليمنحها السعادة، فعلى سبيل المثال يمكن أن يهدي الرجل زوجته كتاباً نادراً في إحدى المجالات التي تحبها، وعندما يلاحظ مثلاً أنّها واجهت يوماً متعباً وسيئاً في العمل يبحث عن مقطع فيديو مضحك، ويشاهدانه سوياً ليغيّر مزاجها للأفضل.[١]


الاهتمام بالعائلة

يهتم الرجل المحب بكل ما يعنيها، وحتى بالأشخاص الذين تحبهم، فيقوم بالسؤال عن حال والدها مثلاً، أو إن كانت والدتها قد تعافت من المرض، إذ إنّ هذه العلامات الصغيرة تُظهر مدى حب الرجل لزوجته ودعمه لها بشكلٍ عام وماذا يفعل من أجلها.[٢]


أمور تشير إلى حب الرجل لزوجته

هناك علامات عدّة تستطيع المرأة التأكّد من خلالها بأنّ الزوج يحبها، منها:[٣]

  • التوافق: يفهم الرجل المحب زوجته دون أن تتكلم، إذ بإمكانه إنهاء الجملة التي بدأتها أو الفكرة مثلاً، كما يبدي استماعه لها وهو مبتسم ومهتم.
  • الاهتمام باحتياجات الزوجة: يعتني الزوج دوماً بمتطلّبات زوجته وبما تحبه، فإذا كان في نزهة مع أصدقائه مثلاً ورأى شيئاً تحتاجه زوجته فيقوم بشرائه لها، كما يمكن أن يظهر الاهتمام من خلال أمور أخرى، كأن يشحن الهاتف الخاص بها أو يحضّر لها الطعام الذي تحبه.
  • أن تكون الزوجة من الأولويات: يظهر مدى حب الرجل لزوجته من خلال ما يعدّه من خطط في حياته برفقتها، فعندما يخطّط للذهاب في إجازة فهو يعدّ الخطة لهما سوياً، أو عندما يتحدّث عن أحلامه ومستقبله فيكون لزوجته دور بارز في هذا المستقبل.
  • طريقة تصرّفه أمام الآخرين: إنّ الطريقة التي يتصرف بها الزوج أمام الآخرين خارج المنزل تظهر الكثير من مشاعره تجاه الزوجة، فإذا كان يمشي بجانبها ممسكاً يدها عندما يكونا بين حشد من الناس، فهذا يعني بأنّه فخور بزوجته ويحبها، ويحب أن يراهما الناس سوياً.
  • مشاركة المشاكل: إذا كان الرجل يثق بزوجته لدرجة مشاركتها مشاكله وطلب النصيحة منها فهذا يعني أنّ رأيها يهمّه كثيراً، وإذا كان يفعل ذلك في جميع أمور حياته ويناقشها مع الزوجة فهذا يعني بأنه يحبها.
  • السماح بالرد على مكالماته الهاتفية: عندما يسمح الزوج لزوجته أن تردّ على مكالماته الهاتفية، فهذا يدلّ على أنّه لا يخفي شيئاً عنها.
  • استخدام كلمة نحن بدل من أنا: إذا كان الزوج معتاداً على استبدال كلمة أنا بنحن أثناء مناقشة الأمور مع زوجته، فهذا دليل على حبه.


المراجع

  1. ZORA HUGHES (13-6-2017), "How to Know If a Man Cares for You"، www.livestrong.com, Retrieved 29-3-2018. Edited.
  2. Liset Rivet, "10 signs your husband truly loves you"، www.famifi.com, Retrieved 29-3-2018. Edited.
  3. Anthony Modungwo, "27 Signs That Your Husband Still Loves You"، pairedlife.com, Retrieved 29-3-2018. Edited.