كيف أغسل الكنب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤١ ، ١١ يناير ٢٠١٥
كيف أغسل الكنب

من أهم قطع الأثاث التي يحرص عليها أي شخص في منزله و خصوصاً في صالة المنزل و غرف الضيوف هي الكنب . تعتبر قطع الكنبايات من أهم الأثاث في المنزل فهي الواجهة التي نستقبل بها الضيوف للجلوس عليها و الواجة التي نجلس عليها ندما تكون في الصالة المنزل عند مشاهدة التلفاز و الجلوس مع العائلة فهو ركن لا يستهان به لذلك يستخدم كثيراً ، و لا بد أن يتعرض الكنب للإتساخ سواءاً من الغبار و الأتربة القادمة من نوافذ المنزل أو المدخنين الذين يدخنون في المنزل أو قد تتعرض بعض الكنب لإنسكاب عصير بالخطأ من أحد الأشخاص خصوصاً الأطفال لذلك لا بد من تنظيف الكنب و طريقة تنظيف الكنب تختلف حسب نوع الكنب .


غسل الكنب

هناك أنواع من الكنب يتم غسلها بسهولة حسب إذا كان المقعد أي الجزء الذي نجلس عليه يسهل إزالة و خصوصاً إذا كان هناك سحاباً يحيط به فهو أسهل الأنواع التي يمكن غسلها بسهولة ، و يفضل غسله بالماء البارد و قليل من مسحوق الغسيل المعطر و يتم غسله على اليدين و نشره في الشمس أحياناً يتم نقعه قبل غسله . و بعد جفاف هذا الجزء يتم تركيبة مرة أخرى على الإسفنج الخاص به ، و نذكر باقي أجزاء الكنب من المستحيل إزالتها يتم تنظيفه بطريقة بسيطة و هو تبليل قطعة من القماش بالماء و نقوم بفركه جيداً و نجففه بقطعة قماش أخرى جافة .


غسيل الكنب الذي لا يمكن فصل أجزائه في هذا الحالة علينا ببدء تنظيفه و ليس غسله لأنه لا يمكن تسليط الماء عليه لأنه سيحتاج أن تضعه بالشمس حتى يجف تماماً و هذا يتطلب الكثير من الوقت لذلك ينصح بتنظيفه بالطّريقة التّالية يتم إحضار وعاء نضع فيه الماء البارد لإنه ملايم لجميع الأقمشة المصنوعة منها الكنب فبعضها ينكمش مع الماء الساخن ، و مع الماء البارد يتم إضافة سائل تنظيف أو شامبو خاص بغسيل السجاد فرائحته معطرة جداً و نقوم بتحريكه لنحصل على رغوة كثيفة . يتم إحضار قطعة قماش و نفرك بها قطع الكنب جيداً و إن كانت البقعة عنيدة يتم إستخدام الفرشاة ، و بعد الإنتهاء من التنظيف يتم تجفيف الكنب حيث يتم إستخدام القماش الجاف حتى تمتص الماء أو إستخدام المكنسة البخارية التي تمتص الماء بالحرارة و استخدام مجفف الهواء البارد و هكذا نحصل على كنب نظيف برائحة عطرة و جاف دون تحريكه من مكانه . إذا كان الكنب يحتوي على وسائد صغيرة أو كبيرة يتم اختيار الطريقة المناسبة للغسيل أو التنظيف حسب ما تراه سيدة المنزل أو الشخص الذي يقوم بالتنظيف.