كيف تزيد وزنك في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٨ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٨
كيف تزيد وزنك في أسبوع

تناول العديد من الوجبات الخفيفة

يمكن إضافة الوجبات الخفيفة للطعام بين الوجبات، وتُعدّ هذه الطريقة أكثر مرونةً وسهولةً من تناول ثلاث وجبات كبيرة، ويمكن استخدام العديد من أنواع الطعام، مثل: الفواكه المجففة، والبذور، والجبن، وزبدة البندق فكلّ هذه الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية، فعلى سبيل المثال إنّ تناول ربع كوب من الزبيب يعطي حوالي 110 سعر حراري، وتناول ملعقة من الفول السوداني مع موزة يعطي ما يقارب 300 سعر، وإنّ تراكم كلّ هذه الكميات من السعرات من مختلف الوجبات الصغيرة يؤدي لتراكم بعض الدهون في الجسم خلال أسبوع.[١]


تناول الكثير من الأرز

يُعدّ الأرز من أهم الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات وهو من المصادر المريحة في التناول ومنخفضة التكاليف التي تساعد على الزيادة في الوزن، حيث إنّ كوباً واحداً من الأرز المطبوخ يوفر 190 سعرة حرارية 43 غم من الكربوهيدرات والكميات القليلة من الدهون، وبالتالي يساعد على أخذ كمية كبيرة من السعرات في وجبة واحدة، ويمكن تناوله من خلال إضافة بعض مصادر البروتين الأخرى أو الوجبات الجاهزة، أو الدهون الصحية.[٢]


نصائح صحية لكسب الوزن بسرعة

يوجد بعض النصائح التي يمكن للإنسان اتباعها لكسب الوزن بسرعة وبشكل صحي، ومنها ما يأتي:[٣]

  • استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.
  • العمل على بناء العضلات من خلال عمل التدريبات اللازمة لذلك.
  • تناول المزيد من البروتين لأنّه أساسي لبناء العضلات، ويفضل استهلاك 1 غم منه لكلّ نصف كيلو من وزن الجسم.
  • تناول الدهون الغذائية المطلوبة لإنتاج التستوستيرون، ويمكن تناولها من مصادر ذات فائدة، مثل: البيض، والسمك، والبذور، والمكسرات وزبدة الجوز، وزيت الزيتون، والأفوكادو، واللحوم الحمراء، وزيت جوز الهند.
  • الحصول على ما يكفي من فيتامين د؛ لأنّه يساعد على زيادة وزن العضلات في الجسم.
  • الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم.
  • التخلص من التوتر؛ لأنّه يفسد الجهود لزيادة الوزن بشكل صحي.


المراجع

  1. ANDREA CESPEDES (18-7-2017), "Home Remedies to Gain Weight in One Week"، www.livestrong.com, Retrieved 19-4-2018. Edited.
  2. Rudy Mawer (13-9-2016), "The 18 Best Healthy Foods to Gain Weight Fast"، www.healthline.com, Retrieved 19-4-2018. Edited.
  3. Mark McManus, "How To Gain Weight Fast And Remain Healthy"، www.lifehack.org, Retrieved 19-4-2018. Edited.