كيف تسوق نفسك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٦ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
كيف تسوق نفسك

هل لديك منتج ما وتجد صعوبة في تسويقه؟ هل حاولت تسويق منتجك ووجدت أن الأمر أصعب مما كنت تتصور؟ هل ترغب بأن يصل منتجك إلى شريحة كبيرة من الناس؟ إن كنت تبحث عن إجابة حول هذه الأسئلة فقم بقراءة بعض النصائح والاستراتيجيات الواردة في هذا المقال لتحصل على معلومات مفيدة حول كيفية تسويق منتجك.

اهتم بتصميم المنتج:هناك اهتمام متزايد من قبل المستهلكين بعمليّة التصميم الكليّة للمنتج من عدة نواحي مختلفة، فحين يظهر المنتج بشكل مميّز للمستهلك فأنت بذلك تزيد نسبة بيعه بشكل كبير. ومن الأشياء الرئيسيّة في تصميم المنتجات هي أن يكون التصميم حديثاً فمثلاً هل يذهب أحد لصالون تجميل وهو يضع علامة تجارية من القرن الفائت؟ أو هل سيشتري أحد من موقع لبيع المنتجات إلكترونياً وهو يظهر بشكل رديء؟ ربما الأطفال تحت سن 15 سينتابهم التردد في ذلك.

أيضاً قم بالإستعانة بأحد خبراء تصميم الجرافيك:فالعلامة التجاريّة الجّذابة والتصميم المميّز سيجذب المشترين بشكل أكبر لمنتجك، كما أنه من المهم أن تقوم بتصميم شعار خاص للمنتج وأيضاً إن لم يكن لديك الخبرة الكافية فمن الأفضل الإستعانة بأحد المصممين، ولا تنسى بطبيعة الحال إنشاء تصميم مميز لغلاف التعبئة الخاص بالمنتج، وتذكّر دائماً أن النّاس من الممكن أن ينسوا اسم المنتج الخاص بك لكنهم قادرين على وصفه للآخرين إذا ظهر بشكل مميز.

ابحث عن الجمهور: هل لديك موقع على شبكة الإنترنت؟ إن كانت الإجابة لا فيجب عليك البدء فوراً في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لجلب الجمهور لمنتجك فهذا سيعطي لك فرصة للوصول إلى جمهور أوسع بكثير من الطريقة التقليديّة كما أنها غير مكلفة ماديّاً، بإمكانك أيضاً وضع منتجك في أي متجر إلكتروني معروف مثل أمازون وربط المنتج على المتجر مع الموقع الخاص به.

تفاعل مع الشبكات الإجتماعية:تعتبر الشبكات الاجتماعيّة اليوم من أقوى وسائل التسويق حيث يمكنك نشر منتجك بواسطة هذه الشبكات بسرعة وسهولة، كما يمكنك الإعلان عن منتجك داخل هذه الشبكات مثل الإعلان المدفوع عبر فيس بوك.

استخدم البريد الإلكتروني:التسويق بواسطة البريد الإلكتروني وسيلة فعّالة ومهمة للغاية، فمن خلالها باستطاعتك إرسال منتجك إلى مئات الأشخاص. قم باستهداف الأشخاص الذين تتوقع اهتمامهم بالمنتج بشكل أكبر وضع رسالة تسويقية مميزة لإرسالها لهم بواسطة البريد، وبإمكانك الإستعانة بأحد المختصين لكتابة رسالة تسويقيّة مميزة عبر البريد الإلكتروني.