كيف تصنع كريمة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ١٨ نوفمبر ٢٠١٤
كيف تصنع كريمة

تستعمل الكريمة لتزيين جميع أنواع الحلويات لما تضيفه من لذة و متعة المذاق الرفيع المتميز، و لم تقتصر الكريمة فقط على تزيين الحلويات فقط بل أصبحت ضمن المكونات الأساسية الداخلة بصنع الحلويات ، و أصبحت الكريمة تضاف على أنواع من المأكولات والأغذية المختلفة .


يشعر الأطفال بالمتعة والسعادة عند تزيين الكيك بالكريمة وتشكيلها كما يحبون مع وضع المكسرات اللذيذة . توجد الكريمة بالأسواق على شكل مغلفات من البودرة وتحضرينها بسرعة بإضافة الحليب وخفقها جيدا ، و أيضا تباع جاهزة للإستعمال دون إضافة أي مكون ،لكن سعرها بالأسواق لا يناسب جميع الأفراد و الكمية تكون غير كافية و غير مرضية .


لتحصلي على كريمة منزلية بجودة عالية جداً و بسعر قليل والكمية التي تحتاجين ، إليك المكونات اللازمة لتحضير الكريمة بالبيت بوقت قصير ويمكن الإحتفاظ بالكريمة بعد صنعها بوعاء محكم الإغلاق و وضعها بالثلاجة لمدة ثلاثة أيام دون أتفقد جودتها ومذاقها اللذيذ.


المقادير اللازمة  لصنع الكريمة:


  • أربعة بيضات(البياض فقط) مبرد بالثلاجة مسبقاً .
  • فانيلا باودر ثلاثة ملاعق متوسطة الحجم.
  • ملعقة عير ليمون طبيعي.
  • كأس سكر بودرة (ناعم ) أو نصف كوب من القطر البارد المركز.


طربقة التحضير:


  • ضعي وعاء الخفق مدة خمس دقائق بالفريزر الخاص بالتجميد.
  • احضري الوعاء بعد تبريده و ضعي فيه بياض البيض ثم اخفقي على سرعة عالية حتى يتغير لونه وقوامه.
  • اضيفي السكر البودرة أو القطر تدريجياً مع اسيتمرارية الخفق حتى يصبح أكثر كثافة ويتضاعف حجمه.
  • اضيفي عصير الليمون والفانيلا مع الخفق أيضاً.
بعدها ضعيها بالثلاجة لتبرد قليلاً قبل الإستخدام ، و سوف تحصلين على كريمة لذيذة جدا،  اذا اردت كثافة عالية يمكن إضافة ربع كأس من الزبدة و إعادة خفقها  لتتجانس المواد .


يمكن عمل نكهات من الكريمة كالأتي :


تجهيز الكريمة بالفانيلا نضيف ملعقتين من بودرة الكاكو الى الخليط وتحريكها بالشوكة.

ونكهة الفراولة يمكن وضع كمية قليلة من عصير الفراولة (البودرة) الى الخليط الأصلي من كريمة الفانيلا الجاهزة وتحريكها بالشوكة أيضا . هذه طريقة صنع الكريمة بعدة نكهات مفضلة و مميزة لدى الجميع و تمتاز بالمذاق المحبب الأصلي الغني .


يمكن الإستفادة من الكمية الزائدة عن حاجتك من الكريمة بصنع الأيس كريم ، فقط اضيفي صفار البيض (عدد اثنان لكل كوب من الكريمة مع الخفق المستمر للصفار واضافة الليمون و القطر المغلى حتى يتغير لونه وبعدها أضيفي الكريمة واخلطي المقادير وضعيها بالفريزر، لمدّة يوم كامل.


و صحة وعافية

726 مشاهدة