لتنعيم الشعر في ساعتين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٧ ، ٣٠ مايو ٢٠١٧
لتنعيم الشعر في ساعتين

يرى الاغلبية أن جمال الشعر في نعومته وطوله ، لذلك تلجأ العديد من الفتيات الى الطرق المختلفة من اجل تنعيم الشعر وتطويله ، اما ان تكون هذه الطرق باستخدام مصففات الشعر الكهربائية؛ التي يفقد الشعر نعومته فور تعرضه للماء، او باستخدام المواد الكيماوية كالكيراتين الذي يعطي نتائج جميلة ولكن يتسبب في تلف الشعر وجفافه .

اليوم نضع بين يديكي أفضل الطرق من أجل الحصول على شعر ناعم وطويل بأبسط المكونات الطبيعية والمنزلية .

1) اتباع نظام غذائي صحي :-

من المعروفأن تناول الطعام الصحي يساعد على نمو الشعر بسرعه ، إضافة الى تعويض الشعر المتساقط ومنع تساقط الشعر ، لذا لابد من الاكثار من تناول الخضروات الورقية ، والمكسرات ، والحليب ؛ حيث أن هذه الاطعمة التي لابد من توافرها في نظامك الغذائي وتناولها بشكل يومي .

2) تمشيط الشعر :-

تمشيط الشعر هي عادة يومية يقوم بها الجميع الصغار والكبار ، ولكن لابد من تمشيط الشعر بطريقة صحيحة ، قومي بالضغط على المشط اثناء التمشيط ليلامس فروة رأسك وينشط الدورة الدموية ، أيضا ليوزع الزيت على جميع أجزاء الرأس .

3) غسل الشعر بالماء البارد :-

اغسلي شعرك بالماء البارد يومياً أو يوم بعد يوم ،لإن الماء الساخن يساعد على تجريد الشعر من الرطوبة .

4) حمامات الزيت :-

قومي بعمل حمامات زيت لشعرك مرتين اسبوعياً ، لان ذلك يساعد على نعومة وترطيب الشعر ، قومي بتدليك شعرك من الجذور الى الاطراف باستخدام أحد انواع الزيوت المفضلة لديك ، وقومي بتدليك فروة الرأس جيداً لأنها منبت الشعر واصل جذوره.

من أشهر الزيوت التي تستخدم لعمل حمامات الزيت : زيت الزيتون مع زيت جوز الهند ، وبعض من زيت السمسم ،وقبل استعمال الزيت قومي بتدفئته قليلاً ، لأن الزيت الدافئ مع التدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية .

5) قص الاطراف :-

يساعد قص الأطراف مرة كل 4 شهور تقريباً على مساعدة الشعر في النمو بصورة اسرع ،لأن الأطراف التالفة تعيق نمو الشعر بشكل طبيعي .

وأخيراً استخدمي الكريمات والزيوت الجيدة لشعرك ، حاولي الاهتمام بنظافة الشعر قدر الامكان لتفادي تكون القشرة في الشعر والتي تسبب العديد من المتاعب ، ايضا لا تعرضي الشعر الى اشعة الشمش الحارقة لانها تسبب جفاف الشعر .

والآن نقدم لك بعض الخلطات السحرية لتنعيم الشعر :

1) صفار البيض لتنعيم الشعر وتطويله :

يخلط صفار بيضة +علبة زبادي ويوضع على الشعر ويترك لمدة ثم يغسل الشعر جيداً .

2) المايونيز والخل لتنعيم الشعر وازلة القشرة :

ملعقة مايونيز + 2 ملعقة زبادي + 4 ملاعق خل ابيض او خل تفاح +2 ملعقة زيت زيتون +بيضة كاملة يتم وضع هذه المكونات على الشعر ويتم تدليك الشعر وفروة الرأس جيدا ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر و ينظف جيدا.

3) الثوم بالزيوت لتنعيم الشعر وتطويله :

احضار رأس ثوم وتقشيره وهرسه حتى يصبح طرياً ويضاف اليه بعض الزيوت مثل ( زيت جوز الهند + زيت الزيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير ) يتم تدفئة الزيوت على النار ومن ثم اضافة الثوم لها وتدليك فروة الرأس جيدا ، وبعدها ارتداء كيس بلاستيك على رأسك لمدة 8 ساعات ، ومن ثم غسل الشعر وتنظيفه ، ولازالة رائحة الثوم يوضع أي زيت عطري على الشعر ، وتكرر مرة أسبوعاً لمدة 6 أسابيع وبعدها تظهر النتائج .

 

 


فيديو خلطات لتنعيم الشعر

للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتنعيم الشعر شاهد الفيديو.