وصف لمدينة لندن

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٧ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٦
وصف لمدينة لندن

مدينة لندن

يُطلقُ على لندن اسمَ لندرة، ولندرا، ولوندرس، وهي إحدى مدن بريطانيا، وتعدُّ عاصمتَها الإداريّة أيضاً، وتأسّست المدينة في العام 1189م، وتعتبرُ من أكبر المدن مساحةً فيها؛ إذ تبلغُ مساحة أراضيها 1572 كم²، كما أنّها تلقّبُ باسمِ مدينةِ الضباب.


الجغرافيا

تقعُ جغرافيّاً في المملكة المتحدة بريطانيا في الجهة الجنوبيّة منها، وتحديداً على ضفّة نهر التيمز، وتقعُ فلكيّاً على خطّ طول 0.078570 درجة غرب خط جرينتش، وعلى دائرة عرض 51.504872 درجة شمال خطّ الاستواء.


مناطق المدينة

تقسمُ المدينة إلى العديدِ من المناطق الإداريّة، ومن أهمّ مناطقها: هارنغي، وهارو، وتاور هاملتس، ووالثم فورست، وباركينغ وداغنهام، وبارنت، وحي السيتي، وبكسلي، وبروملي، وهاكني، وهامرسميث وفولهام، ولويشم، وميرتن، ونيوهام، وردبريج، وبرينت، وكامدن، وكنغستن، ولامبث، وساتن، وواندزورث، وهاونزلو، وكنزنتن وتشلسي، وريتشموند، وساذرك، وهافرينغ، وهلندن، وكرويدن، وغرينتش، وإيلنغ، وإنفيلد، ووستمنستر.


السكّان

يبلغُ عدد سكانها 8,416,535 مليون نسمة، وتبلغ الكثافةُ السكانيّة 5,354 فرداً لكلّ كم²، وذلك حسب إحصائيّات عام 2013م، ويدينُ غالبيّة السكان بالديانة المسيحيّة، ويتحدثونَ اللغة الإنجليزيّة التي تعتبرُ اللغة الرسميّةَ في بريطانيا.


السياحة

من أهمّ الأماكن السياحيّة، والأثريّة، والتاريخيّة في لندن:

  • بيت البرلمان البريطاني، الذي يقعُ على الضفّة الغربيّة لنهر التايمز، ويعتبرُ من أهمّ المعالم التاريخيّة والحضاريّة في المدينة.
  • برج لندن، الذي كان قديماً عبارة عن مقرّ للأسرة الحاكمة في بريطانيا، ثمّ تحوّل إلى سجنٍ للسجناء السياسيّين.
  • سوق كامدن ماركت، الذي يعدُّ من أكبر أسواقِ المدينة.
  • عجلة لندن آي، والمعروفة أيضاً باسم عجلة الألفيّة، وتقعُ في حدائق جوبيل وتحديداً على الضفة الجنوبيّة لنهر التايمز.
  • كاتدرائيّة سانت بول، التي تقعُ على تلّة ودجيت هيل، وتعدُّ مركزأ لأسقفِ المدينة، وقد شيّدت في نهاية القرن السابع عشر للميلاد.
  • المتحف البريطانيّ، الذي يحتوي على الآلاف من المخطوطات الشرقيّة والغربيّة، والّلوحات الفنيّة، والعملات القديمة، والتحف.
  • سوق كامبريدج للفنّ والحرف، والذي يُقام أسبوعيّاً.
  • شارع أوكسفورد، الذي يعدُّ من أكبر الأسواق للتسوّق في المدينة، وتنتشرُ فيه المحلّات التجاريّة الخاصّة، بكافّة الماركات العالميّة.
  • معالم أخرى: ساعة بيغ بن، وميدان بيكاديلي، وسوق نيوينتون للمزارعين، وقصر بكنغهام، ودير وستمنستر، ودار الأوبرا الملكية، وكاتدرائيّة وستمنستر، و شارع كارنابي، ورويال أكاديمي للفنون، ومركز سوميرست هاوس، ومتجر هارودز، وسوق سميثفيلد، ومتحف التاريخ الطبيعيّ، وقصر كنسينغتون، ومتحف العلوم، و قبو لندن دنجن، ومدام توسو، وطريق كينغز، وقصر هامبتون كورت، ومتحف هورنيمان، وقصر كيو، وسفينة كاتي سارك الشراعية، وسوق بورو، والمتحف البحري الوطني، والمسرح الملكي دروري لين، وسوق بيتيكوت، وسوق طريق ريدلي، وشارع العرب ادجور رود.