10 أسرار لكل امرأة تحلم بخسارة الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٣ ، ٣ أغسطس ٢٠١٧
10 أسرار لكل امرأة تحلم بخسارة الوزن

الوزن الزائد

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الوزن الزائد الناتجة عن أسباب، منها: كثرة الحمل والولادة، وتناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل أو أثناء مشاهدة التلفاز، أو بسبب الجلوس لساعات طويلة خلف الكمبيوتر، الأمر الذي يؤثر على مظهرهن الخارجي، ويزيد شعورهنّ بالإحراج، ويجعلهنّ أكثر عرضةً للإصابة بأمراض القلب والضغط والسكري، مما يدفعهن لمحاولة البحث عن الأسرار الفعالة والتي تعينهنّ على خسارة الوزن، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


10 أسرار لكل امرأة تحلم بخسارة الوزن

السعرات الحرارية

تعتبر السعرات الحرارية الزائدة عن الكمية التي يحتاجها الجسم هي المسبب الأول لزيادة الوزن، لذلك يؤدي التقليل منها، وخفضها إلى مقدار النصف، أو تناول ربع الكمية منها كل يوم إلى التأثير على الوزن الزائد، وبالتالي زيادة فرصة خساراته، وهذه الخطوة تعتبر ضروريةً للتخلص من الوزن الزائد خلال أسبوع واحد.


الماء

يلعب الماء دوراً أساسياً في خسارة الوزن الزائد، فهو يساعد على الشعور بالامتلاء، ويمنح إحساساً طويلاً بالشبع، لذلك يفضل تناول أربع لترات منه كل يوم لمن يرغبون بإنقاص أوزانهم، الأمر الذي يضمن لهم التقليل من كمية الأطعمة المتناولة، وبالتالي زيادة فرصة خسارة الوزن.


الوجبات الثلاث

تعتقد بعض السيدات أنّ إهمال إحدى الوجبات الرئيسية سيسرّع عملية حرق الدهون وخسارة الوزن، إلا أنّ هذا الاعتقاد خاطئ، حيث إنّ إهمال وجبة الإفطار سيزيد الجوع، مما يدفعها لتناول كميات كبيرة على وجبة الغداء، هذا إلى جانب أنّ إهمال أي وجبة سيعطّل عملية التمثيل الغذائي "الأيض"، وسيزيد قدرة الجسم على خزن كل ما يدخل إليه من طعام، حتى وإن كان قليلاً، وبالتالي ستتأثر عملية حرق الدهون في الجسم بشكلٍ سلبي، لذلك يجب الالتزام بتناول الوجبات الثلاث في موعدها المحدد، وبالكمية المناسبة، وبالنوعية الملائمة.


التمارين الرياضية

تجهل الكثير من السيدات دور التمارين الرياضية في حرق الدهون، علماً أنها تؤثر كثيراً على الدهون، وتسرّع عملية حرقها، لذلك ينصح بالالتزام بها وممارستها بشكلٍ يومي، وبمعدل نصف ساعة على الأقل.


المشروبات الغازية

تزيد المشروبات الغازية كمية السكريات التي تتناولها السيدة، وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة منها، لذلك ينصح بعدم الإكثار منها، ومحاولة تجنبها قدر الإمكان، لأنها تؤثر بشكلٍ سلبي على عملية حرق الدهون.


الفواكه والخضار

يؤدي إضافة الفواكه والخضراوات إلى الحمية الغذائية المتناولة إلى زيادة القدرة في التحكم بالوزن، وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الماء والألياف التي تزيد الشعور بالشبع، وتقلل كمية الطعام المتناولة، وتحسّن عملية الهضم، ويفضل استبدال الأطعمة المقلية بهذه الأطعمة الصحية للتخلص من الوزن بسرعة.


الكمية المتناولة

تلعب الكمية التي يتم تناولها خلال الأكل دوراً كبيراً في التأثير على الوزن، لذلك يحبّذ تقليل كمية الطعام في كل وجبة، وليس تقليل عدد الوجبات، وعدم الاستمرار بالأكل حتى الشبع.


الألياف والكربوهيدرات

تزيد الكربوهيدرات من الوزن وتؤثر على قدرة الجسم للتخلص منه، في حين أنّ الألياف تحسّن عملية الهضم، وتعزّزها، وتساعد الجسم على التخلص من السموم، لذلك يفضل الابتعاد عن الكربوهيدرات واستبدالها بالألياف، لضمان خسارة الوزن في أسرع وقت ممكن.


حساء الخضار الطازج

يؤدي إضافة حساء الخضار الطازجة إلى الغذاء المتناول إلى التقليل من كمية السعرات الحرارية المتناولة، مما يساهم في تخسيس الوزن في أسرع وقت ممكن.


النوم

يلعب النوم دوراً حيوياً ومهماً في التأثير على قدرة الجسم على خسارة الوزن الزائد، وعلى حرق الأطعمة، وفي تحسين علمية الأيض، لذلك يفضل النوم بما لا يقل عن 8 ساعات كل يوم، ومحاولة الابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تؤثر عليه.