آثار الحبوب في الوجه وعلاجها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٦ ، ٥ يناير ٢٠١٦
آثار الحبوب في الوجه وعلاجها

الحبوب في الوجه

يحلم الجميع في الحصولِ على بشرةٍ صافية ونقيّة خالية من الحبوب التي قد تظهر عليها نظراً للعديد من العوامل المختلفة، إلا أنّ الإنسان يمرّ ببعض المراحل في حياته تؤدّي إلى ظهور بعض الحبوب على البشرة وخاصّةً في مرحلة المراهقة، لذلك يجب أن يُعطي الأشخاص اهتماماً كبيراً للبشرة سواءً كان ذلك في فترة المراهقة أم لا، لأن إهمال البشرة يؤدّي إلى تفاقم المشكلة مما يؤدي إلى ظهوربقع أو آثار للحبوب والتي يصعب أو تطول فترة علاجها. في مقالنا سوف نقدّم لكم بعض الطرق باستخدام مكوّنات بسيطة موجودة في كل مطبخ للتخلّص من الآثار المزعجة لحب الشباب.


طرق التخلص من آثار الحبوب في الوجه

البابونج

يعدّ من الأعشاب التي لها قدرة فعالة في التخلص من آثار حب الشباب لما يتمتع به من خواص مضادة للالتهابات، ويمكن القيام بغلي كوب من البابونج ثم تصفيته وتركه ليبرد، وبواسطة قطعة من القطن، يتم غمسها في مشروب البابونج ثم دهن البشرة بأكملها، ويمكن تكرار الوصفة لأكثر من مرة في اليوم حتى الحصول على نتائج مرضية.


الشاي الأخضر

وتكون بغلي كوب من الشاي الأخضر ثم تركه جانباً حتى ينقع جيداً ويبرد، ثم وبقطعة قطن صغيرة يتم دهن آثار الحبوب على الوجه بالمزيج، كما ويمكن تكرار الوصفة يومياً إلى حين التخلص من آثار الحبوب نهائياً.


صفار البيض والليمون

ويكون بمزج صفار حبّة من البيض مع ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من عصير الليمون جيداً، ثمّ يُوزّع المزيج على بشرة الوجه بالكامل ويترك لساعة كاملة، وبعدها يُغسل بالماء الفاتر، كما ويُمكن أن تُعاد تلك الوصفة مرّتين يومياً في الصباح والمساء.


بياض البيض والدقيق

وذلك بمزج بياض حبة من البيض مع ملعقةٍ من العسل وكميّة مناسبة من الدقيق الأبيض حتى تتكوّن عجينة ليّنة ومتماسكة في الوقت نفسه، وبواسطة قطعة مربعة على حجم الوجه من القماش القطني أو الشاش، يجب القيام بعمل فتحات للأنف والعينين والفم، ثم سكب المزيج على قطعة القماش ووضعها على الوجه وتركها لثلث ساعة، بعدها تتمّ إزالتها برفق ثم القيام بعمل كمادات باستخدام القطن من الماء الفاتر لعدة مرات، وأخيراً يُشطف الوجه بالماء الدافئ.


الترمس

يتم نقع الترمس لليلة كاملة، ثم يوضع في الخلاط الكهربائي مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من خل التفاح إلى أن يتكوّن مزيج ناعم، وبعدها يوزّع على البشرة أو أماكن البقع في الوجه ويترك لمدّة ربع ساعة، ثم تتمّ إزالته بالماء الدافئ.