أبطال العالم لكمال الأجسام

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١٧ ، ١١ أغسطس ٢٠١٦
أبطال العالم لكمال الأجسام

كمال الأجسام

كمال الأجسام أو بناء الأجسام هو أحد الألعاب الرياضية العالمية والدوليّة، تركز هذه الرياضة على استعراض اللاعب لعضلات جسمه، التي قام بتكبيرها من خلال ممارسته تمارين خاصّة وبمستويات مختلفة، إلى جانب تناوله أغذية وبروتينات معيّنة، والجدير بالذكر أنّ هذه الرياضة اكتشفت في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، على يد اللاعب الألماني يوجين الذي كان يقوم باستعراض عضلاته في الاحتفالات أمام الجمهور، ثمّ نظّم مسابقة لاستعراض العضلات في لندن، ولاقت هذه المسابقة قبولاً هائلاً من الجمهور ورواجاً غير مألوف، حيث كان يوجين أحد الحكام على المتسابقين. الجدير بالذكر أنّ هذه الرياضة غير معترف بها من قبل اللجنة الألومبيّة الدولية، كغيرها من الألعاب الرياضيّة مثل: البلونج، والشطرنج.


أبطال العالم لكمال الأجسام

لاري سكوت

ولد لاري سكوت عام 1938م، ويعّد أول لاعب كمال أجسام حصل على لقب مستر أولمبيا، وذلك في عام 1965م، وكانت جائزته في ذلك الوقت تقدير واحترام واعتراف بأنّه حصل على لقب بطل العالم في كمال الأجسام، وكان همّ سكوت في ذلك الوقت هو ذكر التاريخ لاسمه على أنّه أوّل من حصل على لقب مستر الأولمبيا بصورة رسميّة، وتقاعد سكوت عن ممارسة هذه الرياضية بعد حصوله على اللقب، وتوفي في شهر مارس من عام 2014م.


سيرجيو أوليفا

يلقّب سيرجو بأسطورة عالم كمال الأجسام، ولد في عام 1941م، وحصل على لقب بطل العالم في كمال الأجسام في عام 1963م في ولاية شيكاغو، كما أنّه حصل على العديد من البطولات في كمال الأجسام منها AAU Jr. Mr. America، و Mr. Universe Contests، كما حصل على لقب بطل العالم لثلاث سنين متتالية وهيبالتحديد: 1967، 1968، 1969م.


فرانكو كولومبوس

كولومبوس هو ممثل إيطالي ولد عام 1941م، حصل على لقب بطل كمال الأجسام في عام 1976م، ولكن في عام 1977م تعرّضت ركبته لإصابة شديدة خلال مشاركته في تحدّي أقوى رجل في العالم، قام بإجراء عمليّة دقيقة لها وبعد انتهاء العملية قال الأطباء أنّ ركبته لن تتحسّن أبداً، ولكنّه شفي في غضون ثلاث سنوات، فقرّر تحدي الأطباء وحصل على لقب بطل العالم في كمال الأبطال للمرة الثانية وذلك عام 1981م.


فرانك زاين

جاء فرانك زاين لسدّ حاجة لعبة كمال الأجسام بعد تقاعد كل من كولومبوس وآرنولد، وولد عام 1942م وعمل كمعلم رياضيات، وامتاز بجسمه المنحوت وخصره الصغير، وتقسيماته العضليّة الرائعة، واستطاع فرانك الحصول على لقب البطولة لثلاث سنوات متتالية وذلك من عام 1977م وحتّى عام 1979م.