أجمل أنواع الطيور

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٨ ، ٤ يناير ٢٠١٨
أجمل أنواع الطيور

الطيور

الطيور أو الطير هي أحد أنواع الحيوانات التي تنتمي إلى مجموعة الفقاريات، وتتميزّ عن غيرها من الحيوانات بريشها، وبامتلاكها منقاراً حاداً، وتتكاثر بالبيوض، ولعلّ أهمّ ما يُميزها هو قدرتها على التحليق في الهواء الطلق، وبأنواعها المتعددة مثل: الببغاء، والرفراف وغيرها الكثير، وفي هذا المقال سنذكر معلومات عن أجمل أنواع الطيور في العالم.


أجمل أنواع الطيور

الببغاء

الببغاء أو كما يُسمّى في الإنجليزية parrot أحد أنواع الطيور المعروفة بألوانها الخلابة والزاهية، إذ يتموج لون ريشه ما بين الأزرق، والأحمر، والأصفر، ويمتاز بقدرته على تقليد الأصوات، كما أنّه سهل التربية، لذلك يقتنيه كثيرون داخل منازلهم، ويعيش بشكلٍ خاص في المناطق المعدتلة مثل: جنوب شرق آسيا، والهند، وغرب أفريقيا وغيرها، ولعلّ أهمّ ما يُميّزه هو كبر رأسه، وقصر رقبته، وسمك لسانه، وبإمكانية التعلّق على أغصان الشجر نظراً لقوامه المعقوفة، ومنقاره القاسي والصلب.


العاسوق

العاسوق أو العوسق هو أحد أنواع الطيور التي تنتمي إلى جنس الصقر، ويُمكن اعتبار أستراليا، وأوروبا، وأمريكا الجنوبية والشمالية، وآسيا هي موطنه الأصلي، ولعل أهمّ ما يُميّزه هو لونه البني المائل إلى الأحمر، ولون ذيله البني المائل إلى اللون الأحمر، وأجنحته الرمادية، يتراوح طوله بين 20ـ40سم، ويتغذّى بشكلٍ أساسي على الفئران والقوارض، ويعيش بشكلٍ خاص في الأشجار، والشواطئ، والمنحدرات الصخرية.


البفن الأطلسي

البفن الأطلسي أو ببغاء الغطاس هو أحد الطيور التي تشبه البطريق إلى حدٍ كبير، ويُمكن اعتبار كندا، والولايات المتحدة الأمريكية هي موطنه الأصلي، إذ يعيش معظم حياته بالقرب من البحار، ولعل أهمّ ما يُميزه هو صغر حجمه، إذ يصل إلى 17أوقية، وكبر منقاره الملون، ريشه أسود وأبيض، وعمره طويل إذ يصل في بعض الأحيان إلى عشرين سنة.


الدراج الذهبي

الدراج الذهبي أو الدراج الصيني طير موطنه الأصلي الصين، كما يعيش في أمريكا الشمالية، ويتميّز بقصر طوله إذ يصل إلى 105سم في بعض الأحيان، هذا عدا عن لونه الذهبي من الأعلى، والأحمر من الأرداف والجسم، ويتغذّى بشكلٍ أساسي على التوت، واليرقات.


طائر الرفراف

طير الرفراف يمتاز بصغر حجمه، وبألوانه الزاهية، وبأنواعه المختلفة، إذ تصل إلى تسعين نوعاً، ولعلّ أهم ما يُميزه هو كبر رأسه، ومناقيره المدببة، وقصر ساقيه، وقصر ذيوله، ويعيش بشكلٍ خاص عند الأنهار، إذ يتغذّى على الأسماك، ولكن في الوقت ذاته يُمكن اعتباره من الطيور المُهدّدة بالانقراض وخصوصاً في المملكة المتحدة.


البط الصيني

البط الصيني أو كما يُسمّى ببط الماندرين هو أحد أنواع الطيور التي موطنها الأصلي اليابان، ويتميّز بقصر طوله إذ يصل إلى 49سم، ولعلّ أهمّ ما يُميّزه هو ألوانه المشرقة والزاهية والتي تشبه فاكهة الماندرين إلى حدٍ كبير، ويتغذّى بشكلٍ أساسي على الأعشاب والأسماك، ولكن في الوقت ذاته يُعتبر من أنواع الطيور المهدّدة بالانقراض.


طائر الجنة

طائر الجنة هو أحد أجمل أنواع الطيور، ويُمكن اعتبار جزيرة نيو غينيا هي موطنه الأصلي، ولكنه يعيش في باقي أنحاء العالم، ويتميّز بأنواعه المتعدّدة، إذ تصل إلى أربعة عشر نوعاً، كما يمتاز بألوانه الخلابة والجذّابة، ويتغذّى بشكلٍ أساسي على الفواكه، ولكن في الوقت ذاته يُمكن اعتباره أيضاً من الطيور المهدّدة بالانقراض.


فيديو أنواع الطيور وأسماؤها

للتعرف على أنواع الطيور وأسماؤها شاهد الفيديو.