أجمل أنواع الكلاب في العالم

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٠٤ ، ٢٣ مايو ٢٠١٧
أجمل أنواع الكلاب في العالم

الكلاب

تعتبر الكلاب من الحيوانات التي تنتمي إلى فصيلة الثديات، وهي تتصف بالوفاء والإخلاص لصاحبها، وتتعدد أنواع الكلاب، وأشكالها، وصفاتها، فهناك كلاب بالإمكان تربيتها بالمنزل، وكلاب خاصة للصيد، وكلاب للحراسة، وكلاب لتتبع الأثر، وفي هذا المقال سنتحدث عن أجمل أنواع الكلاب في العالم.


أجمل أنواع الكلاب

كلاب المالطي

هي من الكلاب الصغيرة التي تعود في أصلها إلى جزيرة مالطا الموجودة في منتصف البحر المتوسط، ويتراوح وزن الكلب منها من 3-5.5 كيلوغرام، وهو يتميز بشكله اللطيف الجميل مما يجعل منه كلباً منزلياً، فهو ودي، وسهل التواصل مع البشر، إضافة إلى أنّه ذكي جداً.


كلاب البوميرينيان

هي من الكلاب الرقيقة ذات الصوت المرتفع، وسريعة التعلم، وتتميز بإخلاصها لصاحبها، وحيويتها، ونشاطها، وحنانها، وعصبيتها، وجرأتها، حيث لا تتردد في مُهاجمة أي كلب أكبر منها حجماً، وهي كثيرة النباح، إذ تُحاول إعطاء رأيها في أمور تتعلق بالبشر، وهي شديدة الحرص من الغرباء كما تُحاول عضهم إن أحست بالخطر.


كلاب تشيهتزو

هي من الكلاب اللطيفة، والهادئة، كما أنّها قليلة النباح، وتتميز بصغر حجمها، وبقصر يديها، وبعيونها السوداء، بالإضافة إلى فروها الناعم الطويل، وتتميز بذكائها، وحنانها، وهي شديدة الاهتمام بنفسها فمن يقتني كلباً منها عليه الاهتمام به جيداً وتمشيط فروه باستمرار.


كلاب البودل

تتميز كلاب هذا الصنف بأنّها خجولة وحساسة جداً، وهي صغيرة الحجم، كما تمتلك شعراً غزيراً ومُجعداً، وتتسم بالذكاء، والتسلية، وهي تعدّ من أفضل أنواع الكلاب التي تدخل في المسابقات نظراً لحركتها الخفيفة وطاعتها لصاحبها.


كلاب تشيهواهوا

تمتلك هذه الكلاب وجهاً وديعاً، وهي تتميز بتصرفاتها غير المُتوقعة، وهي دائمة النباح وشرسة تجاه الأشخاص الغريبين عنها، كما أنّها من أصغر أنواع الكلاب، حيث لا يتجاوز حجمها حجم كف اليد، كما تعود تسميتها إلى ولاية شيواوا المكسيكية.


كلاب بوسطن

برزت كلاب بوسطن في سبعينيات القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة الأمريكية على يد روبرت هوبر، كما أنّها عبارة عن خليط من كلاب البولدوج الإنجليزي، وكلاب الصيد، والقتال الأخرى، وهي أليفة وكوميدية، وتمضغ الأحذية والأثاث.


كلاب البجز

تمتلك هذه الكلاب أرجل قصيرة وتجاعيد على الوجه، وهي تعتبر من الكلاب المحبوبة من قبل الجميع، كما أنّها تصدر أصواتاً مرتفعة خلال نومها.


الكلب الأسد

يُسمى أيضاً بالكلب البكيني نسبة إلى بلده الأصلي مدينة بكين الصينية، وهو يُحب المشي ويمتلك شعراً كثيفاً، كما أنّ من صفاته العناد، والهدوء، والشجاعة.