أجمل الطيور

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٥ ، ٢٣ مايو ٢٠١٧
أجمل الطيور

الطيور

تعتبر الطور من الحيوانات الفقارية، والتي تتميّز باكتساء أجسامها بالريش الملوّن، ومن الجدير بالذكر أنّها تعيش حول العالم بأنواعٍ وأشكالٍ مختلفة، فهناك الطيور القادرة على الطيران، وغير القادرة على الطيران، بالإضافة إلى الطيور الجارحة والطيور الداجنة، وغيرها، ولكننا في هذا المقال سنعرفكم على مجموعةٍ من الطيور، والتي تعتبر من أجمل الطيور الموجودة في وقتنا الحالي.


أجمل الطيور حول العالم

العاسوق

العاسوق هو أحد أجمل الطيور الأمريكيّة، حيث إنّه يعيش في الجزء الغربي من الكرة الأرضيّة، وتحديداً في أمريكا الشمالية، وكندا، وجزر فوكلاند الجنوبيّة، وأكثر ما يميّزه هو شكله الأنيق الشبيه بالصقر، ولون ريشه المميّز، ويشار إلى أنّه يصنّف ضمن قائمة الطور الجارحة، وصغيرة الحجم.


طائر البفن الأطلسي

يتميّز هذا الطائر بمنقاره الملوّن، وشكله الشبيه بالبطريق، ويشار إلى أنه يعتاش على تناول الأسماك الصغيرة، بالإضافة إلى الكائنات البحرية اللافقارية، ويستقرّ هذا الطائر في المناطق الشمالية من المحيط الأطلسي، وعادةً ما يعيش ضمن المستعمرات والأسراب الكبيرة من الطيور.


طائر التاج الذهبي

هو من الطيور التي تتميّز برومنسيتها الكبيرة، وحركاتها الشبيهة بالرقصات، فهي تفرد أجنحتها وتبدأ بالقفز على الأرض والرفرفة بشكلٍ مستمر، مع هز الرأس، وهي تعيش بشكلٍ أساسي في المناطق الشرقيّة والغربيّة من القارة الإفريقيّة، ويشار إلى أنّها سمّيت بهذا؛ لأن على رأسها تاجاً من الريش الذهبي.


طائر الكاردينال الأحمر

أكثر ما يميّز هذا الطائر هو لونه الأحمر الزاهي، وشكله الذي يوحي أنّه غاضب أو عصبي، مما يجعله من الطيور الأكثر تميزاً وفرادةً حول العالم، ومن الجدير بالذكر أنه يعيش في المناطق الشرقية من أمريكا الشمالية، وفي كندا، والمكسيك.


طائر الرفراف

هو من أجمل الطيور، وأكثر ما يميّزه هو ألوانه الزاهية والفرحة، وحجمه المحبب، ويشار إلى أنّ نوعه ينتشر بشكل كبير حول المستنقعات، والمسطحات المائية، وذلك لأنه يعتاش على الكائنات المائية الصغيرة، أما بانسبة لأماكن عيشه، فهو يعيش في في العديد من الدول الأوروبية، ودول قارة آسيا، هذا بالإضافة إلى المناطق الشمالية من القارة الإفريقية.


الطاووس

مما لا شك فيه أن الطاووس يعتبر من الطيور الأكثر شهرةً من ناحية الجمال حول العالم، وذلك منذ القدم، حيث كانت تتم تربيته في القصور، ومنازل الطبقة الراقية، ويشار إلى أن أكثر ما يميّزه هو لون ريشه الزاهي، وقدرته على فرده ليصبح على شكل مروحةٍ يفوق حجمها حجم جسم الطاووس بخمس مرات، ويعتبر الطاووس الأبيض والأزرق من أشهر وأجمل أنواع الطاووس.


الماندرين اليوسفي

يعتبر الماندرين من أجمل أنواع البط؛ وذلك بلون ريشه الجميل، والملفت للنظر، ولكن يشار إلى أنّ الماندرين هو من الطيور الواقعة تحت خطر الانقراض، لذلك فقد منعت السلطات أن يتمّ صيده في أيّ منطقةٍ في العالم، هذا وقد قامت روسيا بوضعه في الكتاب الأحمر تحت قائمة الحيوانات النادرة على الأرض.